محليات

عشرة إجازات في العام الدراسي

وزارة التعليم حددت 10 إجازات مختلفة خلال العام الدراسي الحالي لتحقيق توازن بين الدراسة والراحة. تشمل الإجازات يوم الوطني، الإجازات المطوَّلة، إجازة الفصل الدراسي، يوم التأسيس وعيد الأضحى. الوزارة تؤكد على أهمية تعزيز الحس الوطني لدى الطلاب والمعلّمين من خلال الاحتفال بالمناسبات الوطنية وتوفير فرص للاستراحة، مما يساهم في تجديد النشاط ورفع مستوى التحصيل الأكاديمي. تبدأ الإجازات بيوم الوطني وتنتهي بإجازة عيد الأضحى، مع تأكيد الوزارة على جودة التعليم ومراعاة الجوانب النفسية والاجتماعية للطلاب والمعلمين.

١٠ إجازات متنوعة في العام الدراسي – أفضل العطل المدرسية

حدَّدت وزارة التعليم 10 إجازات مختلفة خلال العام الدراسي الحالي. وتهدف الوزارة من خلال هذا الجدول إلى تحقيق التوازن بين فترات الدراسة وفترات الراحة، بما يضمن استمرارية العملية التعليمية بجودة عالية مع مراعاة الجوانب النفسيَّة والاجتماعيَّة للطلاب والمعلِّمين. تنطلق الإجازات باليوم الوطني في الفترة من 19 إلى 22 من شهر ربيع الأول 1446هـ، وتُعدُّ هذه الإجازة فرصة للاحتفال بالمناسبة الوطنية العزيزة، واستعادة النشاط بعد بداية العام الدراسي. وتبدأ الاجازات المطوَّلة في 14 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 17 أكتوبر 2024 م، وتليها إجازة الفصل الدراسي الأوَّل في الفترة من 6 إلى 13 جمادى الأولى 1446هـ، الموافق 8 إلى 17 نوفمبر 2024م.

وحُدِّدت إجازة يوم التأسيس في 4 شعبان 1446هـ، الموافق 17 يناير 2025م، وتأتي هذه الإجازة لتذكر الطلاب والمعلِّمين بأهمية هذا اليوم في تاريخ المملكة. وتُختتم بإجازة عيد الاضحى في 30 مايو المقبل.

وأكدت وزارة التعليم حرصها على تعزيز الحس الوطني لدى الطلاب والمعلِّمين، من خلال الاحتفاء بالمناسبات الوطنية، مثل اليوم الوطني ويوم التأسيس، فضلًا عن توفير فرص الاستراحة في الإجازات الأخرى، ممَّا يسهم في تجديد النشاط ورفع مستوى التحصيل الأكاديمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى