عاجل

جراحة استئصال الورم الكلوي بالمنظار لمريض في الأربعينات في السعودية

تمكن فريق المسالك البولية بمستشفى الأمير محمد بن ناصر في تجمع جازان الصحي من إجراء عملية استئصال جزئي للكلية اليسرى لمريض يبلغ من العمر 49 عامًا بنجاح. العملية تمت باستخدام تقنية المنظار الجراحي واستغرقت ساعة ونصف. وكان المريض يشتكي من آلام شديدة في البطن وبعد الفحوصات تبين وجود ورم في الكلية اليسرى. الفريق الطبي المكون من عدة أطباء استشاريين قام بإجراء العملية وتماثل المريض للشفاء وخرج من المستشفى. هذا النوع من الأورام غالبًا ما يُكتشف بالمصادفة في مراحل مبكرة.

عملية استئصال ورم في الكلية بالمنظار لمريض في الأربعينيات – آخر أخبار الصحة في السعودية

تمكن فريق المسالك البولية بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بتجمع جازان الصحي من إجراء عملية استئصال جزئي للكلية اليسرى لمريض يبلغ من العمر 49 عامًا، بعد اكتشاف ورم في الكلية أثناء إجراء الفحوصات اللازمة لألم في البطن.

وفي التفاصيل ذكر الفريق الطبي أن المريض حضر إلى عيادة المسالك وكان يعاني من آلام شديدة في البطن وبعد خضوعه للفحوصات الطبية أظهرت النتائج وجود ورم بحجم 3x3x3.5 سم في الكلية اليسرى.

وأضاف أن الفريق الطبي قرر إجراء عملية جراحية باستخدام تقنية المنظار الجراحي تم من خلالها استئصال الورم بنجاح من خلال أربع فتحات صغيرة، واستغرقت العملية ساعة ونصف، وغادر المريض المستشفى بعد تماثله للشفاء.

وبين أن الفريق الطبي الجراحي مكون من الدكتور حسين قصادي استشاري جراحة المناظير والروبوت لأورام المسالك والمسالك النسائية، والدكتور علاء شعبان استشاري مسالك بولية، والدكتور عبد المجيد دايلي أخصائي أول مسالك بولية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الأورام غالبًا ما يُكتشف بالمصادفة في مراحل مبكرة، حيث لا تظهر أعراض واضحة إلا في المراحل المتقدمة مثل الألم في الخاصرة أو وجود دم في البول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى