محليات

تجربة الصحة الخليجية لاضطراب الألعاب الإلكترونية

أطلق مجلس الصحة الخليجي اختبارًا سلوكيًا للتوعية بإضطراب الألعاب الإلكترونية ضمن حملة #لعيب_لكن، لتسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية والتوازن بين الأنشطة الرقمية وغيرها. ووفقًا لتعريف منظمة الصحة العالمية، فإن اضطراب الألعاب الإلكترونية يحدث عندما يكون هناك صعوبة في التحكم في الوقت الذي يمضيه الشخص في ممارسة الألعاب، مما يضعها كأولوية على الأنشطة الأخرى. الدراسات تشير إلى ازدياد الاهتمام بالألعاب الإلكترونية في السنوات الأخيرة، وصل إلى أكثر من 100 مليون لاعب حول العالم.

اختبار اضطراب الألعاب الإلكترونية في الصحة الخليجية

أطلق مجلس الصحَّة الخليجي، اختبارًا سلوكيًّا للتوعية باضطراب الألعاب الإلكترونيَّة، وذلك في إطار الجهود المستمرة للتوعية بأهميَّة الصحَّة النفسيَّة وأهميَّة الاستخدام الصحيِّ للألعاب الإلكترونيَّة.

ويأتي هذا الاختبار ضمن حملة» #لعيب_لكن، التي تسلِّط الضوء على تعزيز أهميَّة الحفاظ على الصحَّة النفسيَّة وجودة الحياة وأهميَّة التوازن بين الأنشطة الرقميَّة والأنشطة الأُخْرَى في الحياة اليوميَّة، مع تقديم الحلول التمكينيَّة، وتقليل الأثر السلبي الذي قد يحدث نتيجة الإفراط في ممارسة الألعاب الإلكترونيَّة على حياة وصحَّة اللاعبين وأولياء الأمور.

وعرَّفت منظمة الصحَّة العالميَّة اضطراب الألعاب الإلكترونيَّة بأنَّه نمط لسلوك الألعاب الرقميَّة أو الفيديو الذي يتَّسم بصعوبة التحكُّم في الوقت، ممَّا يجعله يعطي أولوية للألعاب على الأنشطة والمهام الأُخْرَى.

وتشير الدراسات إلى أنَّ الإقبال على الألعاب الإلكترونيَّة قد تَضاعف بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث وصلت الإحصائيات إلى أكثر من 100 مليون لاعب حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى