محليات

الأمين العام لـ مجلس التعاون الخليجي يترأس اجتماعتحضيري للمجلس الوزاري

عقد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج اجتماعا داخليا تنسيقيا استعدادا لاجتماع وزراء الخارجية الذي سيعقد في 9 سبتمبر 2024 في الرياض. الهدف من الاجتماع هو التنسيق والتحضير للموضوعات المطروحة، بما في ذلك القضايا الإقليمية والدولية. سيعقد الدول اجتماعات وزارية مشتركة مع دول أخرى لبحث التعاون والتنسيق المشترك. تأتي هذه الاجتماعات كجزء من تعزيز الجهود المشتركة لتحقيق التنمية والاستقرار في المنطقة.

الأمين العام لـ مجلس التعاون الخليجي يترأس اجتماعتحضيري للمجلس الوزاري

رأس معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي, عبر الاتصال المرئي اليوم, اجتماعاً داخلياً تنسيقياً في إطار التحضير لاجتماع المجلس الوزاري الـ161 لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون، المزمع انعقاده بتاريخ 9 سبتمبر 2024 في مدينة الرياض.
وأوضح معالي الأمين العام أن هذا الاجتماع الداخلي التنسيقي للاجتماع الوزاري الـ161 يهدف إلى التنسيق والتحضير بشكل كامل وشامل لجميع الموضوعات التي ستطرح على أجندة الاجتماع الوزاري، التي ستحتوي على عدد من الملفات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك، وكذلك عدد من الملفات المتعلقة بالقضايا الإقليمية والدولية.
وأشار إلى أنه خلال اجتماع المجلس الوزاري الـ161, ستعقد دول المجلس عدة اجتماعات وزارية مشتركة مع عدد من الدول، لبحث التعاون والتنسيق المشترك بينهم وتبادل وجهات النظر حول الأوضاع الاقليمية والدولية.
وأكد أن هذه الاجتماعات الوزارية الخليجية تأتي استكمالاً لتعزيز الجهود المشتركة بين دول المجلس لتطوير التعاون والتكامل بينها، من خلال تبادل وجهات النظر وإقرار العديد من القرارات والتوصيات الخليجية، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ المبادرات والمشروعات الخليجية المشتركة التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والأمن والاستقرار لدول المجلس وشعوبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى