الإقتصاد - مال و أعمال

تعزيز الشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية في مجال التطوير العقاري والبناء الحديث

قام ماجد بن عبدالله الحقيل بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة لتعزيز الشراكة في مجالات التنمية الحضرية والتشييد والبناء. كما أطلق معرض برنامج سكني لتقديم حلول وخيارات سكنية للأسر السعودية. المعرض يستهدف الأسر السعودية في أمريكا لمعرفة الخيارات والحلول التمويلية. كما التقى بالطلاب المبتعثين للولايات المتحدة واستمع إلى مرئياتهم ومقترحاتهم في مجال الإسكان والتنمية الحضرية والخدمات البلدية. تم البحث أيضًا سبل الاستفادة من التجارب الأمريكية في مجالات التنمية الحضرية.

تعزيز الشراكة مع الولايات المتحدة في التطوير العقاري والبناء الحديث

بدأ ماجد بن عبدالله الحقيل وزير البلديات والإسكان، زيارة رسميَّة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لتعزيز الشراكة بين البلدين في قطاعات التنمية الحضريَّة والتشييد والبناء والتمويل والتطوير العقاري.

وتهدف الزيارة إلى جذب الشركات الأمريكيَّة الرائدة للدخول إلى السوق السعودي في مجالات التطوير العقاري، والتمويل، وسلاسل الإمداد، وتقنيات البناء الحديث، والبنى التحتية للمدن، بالإضافة إلى الاطِّلاع على التجارب والمشروعات الأمريكية المميَّزة في مجالات التنمية الحضريَّة، وبحث سبل الاستفادة منها.

ودشَّن وزير البلديات والإسكان أمس، معرض برنامج سكني، الذي يقدِّم الحلول والخيارات السكنيَّة للأسر السعوديَّة لتمكينها من تملُّك مساكنها ضمن إجراءات سهلة وميسَّرة؛ تماشيًا مع مستهدَفات برنامج الإسكان، وذلك في مقر الملحقيَّة الثقافيَّة السعوديَّة بواشنطن.

ويستهدف المعرض الذي يمتد حتى الغد، الأسر السعوديَّة المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكيَّة بغرض العمل أو الدراسة، لإطلاعهم على الخيارات السكنيَّة، والحلول التمويليَّة المقدَّمة من برنامج سكني، بالتعاون مع شركائه من الشركة الوطنيَّة للإسكان، وصندوق التنمية العقاريَّة، وتضمَّنت الخيارات (شراء الوحدات السكنيَّة الجاهزة، والوحدات السكنيَّة تحت الإنشاء بنمط البيع على الخارطة ضمن ضواحي ومجتمعات سكنيَّة متكاملة، توفِّر أكثر من مجرَّد سكن، والبناء الذاتي لمن يملكون الأراضي، ويرغبون ببنائها ذاتيًّا، بالاستفادة من باقات الدعم التمويلي المتنوِّعة التي تلائم جميع الفئات)، كما يعرِّف المعرض بآليَّة الاستحاق والاستفادة من الحلول.

والتقى وزير البلديات والإسكان بعددٍ من الطلاب والطالبات المبتعثين للولايات المتحدة الأمريكية، واستمع إلى مرئياتهم ومقترحاتهم المتعلِّقة بقطاع الإسكان، والتنمية الحضريَّة، والخدمات البلديَّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى