محليات

رياح شديدة في المدينة المنورة، حسب “الأرصاد”

حذر المركز الوطني للأرصاد من رياح شديدة في المدينة المنورة ومحافظتي العلا وخيبر، بسرعة تصل إلى 40-49 كم/ساعة. الحالة ستبدأ الساعة 9 صباحاً وتنتهي الساعة 11 مساءً. من المتوقع استمرار هطول أمطار رعدية في نجران، جازان، عسير، والباحة مع زخات من البرد ورياح نشطة. توجد فرصة لتكون السحب الرعدية في الشرقية والرياض. الرياح قوية في المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير، وجازان، مما يحد من الرؤية. قد يتشكل الضباب في ساعات متأخرة من الليل والصباح على مرتفعات جازان وعسير. الطقس ساخن في الرياض، الشرقية، والقصيم.

توقعات الطقس: رياح قوية في منطقة المدينة المنورة

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من رياح شديدة على المدينة المنورة ومحافظتيّ العلا وخيبر، تشمل تأثيراتها تدنيّاً في مدى الرؤية الأفقية ورياح تصل سرعتها إلى ( 40 – 49 ) كم / ساعة.

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة التاسعة صباحاً، وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير والباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين تتهيأ فرصة تشكل السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الجنوبية من مناطق الشرقية، الرياض ، المدينة المنورة، كما يستمر نشاط الرياح السطحية على الأجزاء الشرقية والساحلية من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير وجازان، يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، ولا يستبعد تكوّن الضباب في ساعات الليل المتأخرة و الصباح الباكر على مرتفعات جازان وعسير، ويبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على مناطق الرياض، الشرقية، القصيم ، المدينة المنورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى