محليات

برنامج “العُمرة المباشرة” يوفر الخدمات بدون وسيط.

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن برنامج العمرة المباشرة لدعم شركات ومؤسسات العمرة في تقديم خدمات عالية الجودة للمعتمرين بدون وسيط. يهدف البرنامج إلى صناعة تأثير إيجابي في رحلة المعتمر من خلال زيارة المواقع التاريخية ذات الصلة بالسيرة النبوية في المملكة العربية السعودية. كما يهدف البرنامج إلى دعم مقدمي الخدمة وتحفيز الشركات للعمل بشكل احترافي، في ظل تحقيق رقم قياسي لعدد المعتمرين بلغ 13.5 مليون خلال العام الماضي.

برنامج العمرة المباشرة: تقديم خدمات العمرة بدون وسيط

أعلنت وزارة الحجِّ والعُمرة، عن «برنامج العُمرة المباشرة»؛ لتمكين شركات ومؤسسات العُمرة من خدمة المعتمرين بشكل مباشر، وبأعلى معايير الجودة، بدون وسيط بين المستفيد ومقدِّم الخدمة.

ويأتي ذلك بهدف صناعة أثر في رحلة المعتمر عبر زيارة المواقع الإثرائيَّة والتاريخيَّة المرتبطة بالسِّيرة النبويَّة، واكتشاف المملكة، وما تزخر به من أماكن ومعالم جاذبة بشكل عام.

ويهدف البرنامج إلى دعم وتمكين مقدِّمي الخدمة، وتحفيز الشركات للعمل بنموذج الإدارة الاحترافيَّة للوجهات وتنظيم الرحلات، في ظل تحقيق رقم تاريخي للمعتمرين بلغ 13.5 مليون معتمر خلال العام الماضي 2023م.

جاء ذلك خلال تنظيم وزارة الحجِّ والعُمرة، بالتَّعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرَّحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، في مقر الوزارة بمكَّة المكرَّمة، «اللقاء الثاني»، مع شركات ومؤسَّسات العُمرة، برعاية وحضور وزير الحجِّ والعُمرة، توفيق بن فوزان الربيعة.

ويأتي اللقاء، الذي عُقد أمس الأوَّل، امتدادًا لإستراتيجيَّة الوزارة في تطوير وتحسين التجربة لضيوف الرَّحمن، وتمكين القطاع الخاص من تقديم خدمات العُمرة طوال العام، إضافةً إلى تسهيل الإجراءات، في إطار يضمن تطبيق معايير الالتزام والامتثال، خلال رحلة المعتمر.

واستعرض اللقاء، أهم التحدِّيات والحلول؛ لضمان تقديم أفضل الخدمات، والالتزام بأعلى معايير الجودة لإثراء وتحسين تجربة المعتمرين، وتعريف الشركات والمؤسَّسات بالأدوات والمؤشِّرات المطوَّرة لمتابعة أعمالها، إضافة إلى التوجُّهات الإستراتيجيَّة لعُمرة 1446هـ، وأهم الركائز والمستهدَفات، من خلال إطلاق عددٍ من الخدمات المبتكرة.

وأعلنت وزارة الحجِّ والعُمرة -خلال اللقاء- عن «برنامج العُمرة المباشرة»؛ لتمكين شركات ومؤسَّسات العُمرة من خدمة المعتمرين بشكل مباشر، وبأعلى معايير الجودة، بدون وسيط بين المستفيد ومقدِّم الخدمة؛ بهدف صناعة أثر في رحلة المعتمر عبر زيارة المواقع الإثرائيَّة والتاريخيَّة المرتبطة بالسِّيرة النبويَّة، واكتشاف المملكة، وما تزخر به من أماكن ومعالم جاذبة بشكل عام.

موسم العُمرة

إطلاق «برنامج العُمرة المباشرة»

خدمة المعتمرين بشكل مباشر وبأعلى معايير الجودة

دعم وتمكين مقدِّمي الخدمة

تحفيز الشركات للعمل بنموذج الإدارة الاحترافيَّة

13.5 مليون معتمر خلال العام الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى