محليات

“حفاظ مكة” و”توخي” يعززان جهود مكافحة الأمراض في المنطقة

تم عقد اجتماع بين فرع “وقاء” في مكة المكرمة وجمعية “إتّقاء” لتعزيز التعاون في مجالات تعزيز الصحة النباتية والحيوانية، إلى جانب مكافحة نواقل الأمراض. تم التأكيد على أهمية تطبيق أحدث المعايير والتقنيات في الوقاية والمكافحة. تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الطرفين لضمان تحقيق الأهداف المنشودة في مجال مكافحة نواقل الأمراض الحشرية وضمان جودة الأداء.

تعزيز جهود مكافحة نواقل الأمراض في منطقة مكة من خلال “وقاية مكة” و “الاتقاء”

عقد فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” بمنطقة مكة المكرمة لقاءً مع جمعية مكافحة نواقل الأمراض “إتّقاء” لإبراز الجهود المبذولة من كلا الجهتين وفرص التعاون المشترك لدعم مجالات تعزيز الصحة النباتية والحيوانية، إلى جانب مكافحة نواقل الأمراض .

واشتمل اللقاء الذي عقد في مقر المركز، على استعراض الأدوار الرئيسة لمركز “وقاء” في الوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها، من خلال تطبيق سلسلة من الأعمال والتدابير اللازمة وفق أحدث المعايير والتقنيات، وفي المقابل تسعى جمعية “إتّقاء” من القطاع غير الربحي إلى تعزيز أعمال الوقاية من الأمراض المنقولة بالنواقل الحشرية للحد من مخاطرها على صحة الإنسان والحيوان، والعمل على إستراتيجيات علمية مبتكرة لمكافحتها.

وناقش المشاركون سبل تفعيل التعاون بين الجهتين، بما يضمن تطبيق أفضل الممارسات العلمية في الوقاية والمكافحة وتأهيل وتدريب العاملين مجال مكافحة نواقل الأمراض الحشرية لضمان جودة الأداء وتحقيق الأهداف المنشودة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى