الإقتصاد - مال و أعمال

تقييد بناء مصانع الصلب الجديدة في الصين بسبب انخفاض الطلب المحلي

أوقفت الصين منظومة الموافقة على بناء مصانع الصلب الجديدة في البلاد بسبب انخفاض الطلب المحلي، مما أدى إلى زيادة حركة التصدير للخارج. وقد أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية عن هذا القرار. لقد كانت الصين تسمح للشركات ببناء مصانع جديدة بشرط تقليص قدراتها الإنتاجية القديمة، ولكن هذا البرنامج تم استبداله ببرنامج جديد. تزايدت الدعوات للحكومة الصينية لاتخاذ إجراءات لمواجهة انخفاض أسعار الصلب، وتراجع الطلب بأكثر من 10% منذ عام 2020. يرى الخبراء ضرورة تقليص هذه الصناعة لتتكيف مع المتغيرات الاقتصادية وقلة الاعتماد على الصلب.

قيود الصين على بناء مصانع الصلب الجديدة بسبب نقص الطلب المحلي

أوقفت الصين منظومة الموافقة على بناء مصانع الصلب الجديدة في البلاد، في ظل التراجع الكبير بحجم الطلب المحلي الذي تسبّب في انخفاض الأرباح وزيادة حركة التصدير للخارج، حسبما أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، اليوم.

وظلت الصين لسنوات طويلة تسمح للشركات ببناء مصانع صلب جديدة شريطة أن تحد من قدراتها الإنتاجية القديمة، ولكن سيتم استبدالها ببرنامج جديد.

وتزايدت الدعوات للحكومة الصينية في الفترة الأخيرة باتخاذ إجراءات لمواجهة مشكلات انخفاض أسعار الصلب، في ظل تراجع الطلب بأكثر من 10% منذ عام 2020. ويرى كثير من الخبراء ضرورة أن تنكمش هذه الصناعة لتواكب المتغيرات الاقتصادية التي أصبحت أقل اعتمادًا على الصلب في أنشطة البناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى