محليات

تطبيق “الدوام المرن” في تعليم جدة اليوم

تبدأ الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة تطبيق نظام الدوام المرن في المباني الإدارية ومكاتب التعليم، بهدف خلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة. يُسمح للموظفين ببدء العمل في فترة مرنة بين الساعة 7 و 8:30 صباحًا، مع احترام سبع ساعات عمل يوميًا. تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز التوازن بين الحياة المهنية والشخصية وتقليل الازدحام المروري. يتطلب نجاح هذا النظام التنسيق بين الموظفين والمدراء لضمان سير العمل بشكل منظم. تعمل الإدارة على تعزيز مرونة العمل وتقديم خدمات تعليمية عالية الجودة من خلال هذه المبادرة.

تطبيق “الدوام المرن” في تعليم جدة: أحدث التطورات اليوم

تبدأ «الإدارة العامَّة للتعليم بمحافظة جدَّة»، اليوم، تطبيق نظام «الدوام المرن» في المبنى الرئيس، والمباني الإداريَّةِ، ومكاتب التعليم.

يتيح النظام الجديد للموظفين بدء عملهم في فترة زمنيَّة مرنة، تتراوح بين الساعة 7:00 صباحًا و8:30 صباحًا، مع الالتزام بسبع ساعات عمل يوميَّة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود تعليم جدَّة لتوفير بيئة عمل جاذبة ومحفِّزة تتماشى مع متطلبات العصر وتطلعات رؤية المملكة 2030.

ومن المتوقَّع أنْ يسهم تطبيق هذا النظام في تعزيز التوازن بين الحياة المهنية والشخصية للموظفين، بالإضافة إلى تقليل الازدحام المروري خلال ساعات الذروة.

ويعتمد نجاح هذا النظام على التنسيق الجيد بين الموظَّفين ومديريهم المباشرين؛ لضمان سير العمل بشكل منظم وفعَّال.

وتهدف الإدارة من خلال هذه المبادرة إلى تفعيل أنماط العمل الحديثة، التي تساهم في تحسين جودة الأداء الوظيفي، ورفع مستوى الخدمة المقدَّمة للمستفيدين من خدمات التعليم في محافظة جدَّة.

و نظام الدوام المرن يمثِّل جزءًا من رؤية تعليم جدَّة لتعزيز مرونة العمل، وتوفير خيارات متعدِّدة تتيح للموظَّفين تحديد أوقات بدء عملهم بما يتوافق مع احتياجاتهم، ممَّا يُسهم في رفع مستوى الرِّضا الوظيفي، وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في الأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى