محليات

تطبيق (6117) نشاط دعوي من قبل الشؤون الإسلامية في الرياض

نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بفرعها في الرياض منشطات دعوية خلال شهر محرم، بما في ذلك كلمات وعظات ودروس علمية ومحاضرات توعوية وتصاميم ومقاطع فيديو. تم تنفيذ برامج دينية متنوعة في الجوامع والدور النسائية، حيث بلغت عدد الكلمات الوعظية 4,004 كلمة والدروس العلمية 257 درسا والمحاضرات 298 محاضرة. استفاد 192,360 شخصا من هذه الأنشطة، التي تهدف إلى توعية الناس وتعزيز الوسطية والاعتدال والحذر من الغلو والتطرف.

تنفذ “الشؤون الإسلامية” 6117 منشط دعوي في الرياض

نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في منطقة الرياض، خلال شهر محرم من العام الجاري (6117) منشطاً دعوياً، شملت كلمات وعظية، ودروس علمية، ومحاضرات توعوية، وتصاميم ومقاطع فيديو دعوية، وذلك في الجوامع والمساجد ودور التحفيظ النسائية.

جاء ذلك في تقرير صادر عن الفرع، حول البرامج والأنشطة التي نفذت أن عدد الكلمات الوعظية بلغ (4.004) كلمات، والدروس العلمية (257) درساً، والمحاضرات (298) محاضرة، كما تم تصميم (1544) بروشوراً دعوياً و(14) مقطع فيديو، استفاد منها (192.360) مستفيداً ومستفيدة على مستوى منطقة الرياض.

وأشار التقرير إلى أن البرامج الدعوية تضمنت دروس علمية في العقيدة ضمن برنامج (حماية جناب التوحيد)، ودروس في الحديث والفقه، وبرنامج (راسخون) في بيان أهمية التوحيد وتأصيل العقيدة، وأهمية تربية الأبناء على العقيدة الصحيحة، وبرنامج (مغانم) في بيان فضل الأشهر الحرم، وفضل صيام يوم عاشوراء، وبرنامج (الاعتصام بالكتاب والسنة)

ويتضمن تفسير آيات من كتاب الله وشرح بعض الأحاديث النبوية.

يذكر أن هذه البرامج والأنشطة الدعوية التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة، تأتي ضمن الخطة الدعوية للربع الأول من العام الجاري، وتهدف إلى توعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم، وتعزيز منهج الوسطية والاعتدال، والتحذير من الغلو والتطرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى