عاجل

تعليق صرف معاش الضمان للمستفيد بعد إقامته خارج السعودية لمدة 90 يومًا – أخبار السعودية

كشف الضمان الاجتماعي أن صرف معاش الضمان يتوقف إذا أقام المستفيد خارج المملكة لمدة 90 يوما متصلة أو متفرقة، وذلك وفقا لنظام الضمان الاجتماعي. يتطلب استحقاق المعاش للسعوديين المقيمين دائما في المملكة وفقا للوائح والضوابط المحددة. يمكن للمستفيدين الذين لديهم الشروط المطلوبة الاستفادة من المعاش، بينما يعتبر البقاء خارج المملكة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر متصلة أو منفصلة خلال السنة السابقة لتاريخ صرف المعاش هو في حكم الإقامة الدائمة.

توقف صرف معاش الضمان للمستفيد بعد إقامته خارج السعودية لمدة 90 يومًا – آخر أخبار الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية

كشف الضمان الاجتماعي أن صرف معاش الضمان يتوقف إذا أقام المستفيد خارج المملكة لمدة 90 يوما متصلة أو متفرقة وفقا لنظام الضمان الاجتماعي.

وقد نصت الفقرة «الأولى» من المادة «التاسعة» من نظام الضمان الاجتماعي على أنه «يستحق المعاش كل من استوفى الشرط التالي: أن يكون سعوديا مقيما إقامة دائمة في المملكة وفقا لما تحدده اللائحة من ضوابط، ونصت المادة السادسة من اللائحة التنفيذية على أنه: «يستفيد من المعاش السعودي المقيم إقامة دائمة في المملكة ممن تتوافر لديه شروط الاستحقاق، ويعد في حكم المقيم إقامة دائمة من لا تتجاوز مدة وجوده خارج المملكة ثلاثة أشهر متصلة أو منفصلة خلال السنة السابقة لتاريخ صرف المعاش».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى