الإقتصاد - مال و أعمال

توقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بين بنك التصدير والاستيراد و(ATTM)

وقّع بنك التصدير والاستيراد السعودي وشركة ATTM، اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 50 مليون ريال، لتمويل رأس المال العامل للشركة. تهدف الاتفاقية لتوفير سيولة مالية تساهم في زيادة الصادرات السعودية. يتم إنتاج التيتانيوم الإسفنجي من قبل الشركة ويتم تصديره إلى عدة أسواق عالمية. البنك يسعى لتعزيز الصادرات غير النفطية عبر هذه الاتفاقية. علمًا أن بنك التصدير والاستيراد السعودي يهدف لتحقيق أهدافه الاستراتيجية وتعظيم الأثر التنموي على الاقتصاد الوطني.

“تعاون بنك التصدير والاستيراد (بيتك) مع ATTM لتقديم تسهيلات ائتمانية”

وقّع بنك التصدير والاستيراد السعودي و”شركة مجمع صناعات المعادن المتطورة وتوهو لمعدن التيتانيوم المحدودة ATTM”، إحدى شركات التصنيع، اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 50 مليون ريال سعودي، يقدمها البنك كتمويل لرأس المال العامل للشركة، من أجل توفير سيولة مالية تلبي احتياجات الشركة في أنشطتها التصديرية، مما يسهم في زيادة الصادرات السعودية في مختلف الأسواق حول العالم.

وجرى توقيع الاتفاقية بمقر شركة التصنيع الوطنية بالرياض , بحضور معالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، والرئيس التنفيذي للتصنيع فواز بن محمد الفواز.

وتقوم الشركة بإنتاج التيتانيوم الإسفنجي وهو منتج فريد من نوعه يتم إنتاجه من قبل شركات قليلة حول العالم، ويعد أحد أهم المدخلات الأساسية في العديد من الصناعات الإستراتيجية المهمة مثل صناعة الفضاء والطيران والصناعات الطبية، وتقوم الشركة بتصديره إلى العديد من الأسواق الكبرى حول العالم، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، واليابان، والصين، وإستونيا.

وأكد معالي المهندس الخلب أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن مساعي البنك لتوفير حلول تمويلية تسهم في تعزيز انتشار الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق العالمية، مؤكدًا أن البنك يواصل رحلته بخطى متسارعة نحو تحقيق أهدافه الإستراتيجية وتعظيم الأثر التنموي على الاقتصاد الوطني، والإسهام في خلق اقتصاد متنوع وشامل وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتعلقة بتنمية الصادرات السعودية غير النفطية.

وأضاف أن البنك يهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز صادرات المملكة من التيتانيوم الإسفنجي الذي يمثل علامة فارقة في الصناعات الإستراتيجية على مستوى العالم, معرباً عن فخره بوجود شركة سعودية تصدر هذا المنتج إلى كبرى الأسواق العالمية.

يذكر أن بنك التصدير والاستيراد السعودي هو بنك تنموي يتبع لصندوق التنمية الوطني، ويعمل على مد شراكات إستراتيجية لتعزيز كفاءة منظومة التصدير والاستيراد في المملكة، بما يسهم في تنمية الصادرات السعودية غير النفطية، وتحقيق المستهدفات المتعلقة بها في رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى