محليات

فيصل بن سلمان: “الدارة” تاريخ المملكة وتراثه

رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز يرأس اجتماع مجلس الإدارة الجديد الذي يضم خبراء ومتخصصين، ويتمنى لهم التوفيق. تم استعراض عدد من الموضوعات، بما في ذلك الميزانية والتقارير السنوية. تم تمديد تركي بن محمد الشويعر كرئيس تنفيذي، واعتماد مشروع التحول المؤسسي والدليل الإجرائي. يضم المجلس عدد من الممثلين الحكوميين والخبراء في المجالات المتعلقة بتاريخ وتراث المملكة والعالم العربي والإسلامي. يُؤكد على دعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين ووقوفهم بجانب دارة الملك عبدالعزيز في المحافظة وتعزيز المعرفة التاريخية محليًا ودوليًا.

فيصل بن سلمان: “الدارة” العربية تاريخ وتراث المملكة العربية السعودية

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز، أمس، اجتماع مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز بتشكيله الجديد الذي يضم في عضويته عددًا من أصحاب الخبرة والاختصاص.

وفي بداية الاجتماع، هنأ سمو رئيس المجلس، الأعضاء على الثقة الكريمة عقب صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينهم في مجلس الإدارة بتشكيله الجديد، متمنيًا لهم التوفيق، ومثمنًا ما تحظى به دارة الملك عبدالعزيز من دعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، باعتبارها المرجع الأساس لتاريخ المملكة العربية السعودية وتراثها، وتهدف إلى خدمة تاريخ وتراث المملكة والعالمين العربي والإسلامي، من خلال المحافظة على المعرفة التاريخية وتعزيزها محليًا ودوليًا.

إثر ذلك، استعرض المجلس العديد من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، حيث تم عرض الميزانية العامة للدارة لعام 2025م، إضافة إلى اعتماد الدليل الإجرائي والاسترشادي لإتاحة المواد التاريخية للمستفيدين، واعتماد مشروع التحول المؤسسي لمنسوبي دارة الملك عبدالعزيز، وكذلك اعتماد الحساب الختامي للميزانية العامة للدارة لعام 2023م، واعتماد التقرير السنوي لعام 2023م.

كما وافق المجلس على تمديد تركي بن محمد الشويعر رئيسًا تنفيذيًا لدارة الملك عبدالعزيز، كما استعرض المجلس عددًا من المواضيع الأخرى التي تتعلق بأنشطة ومشاريع الدارة.

ويضم مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز بتشكيله الجديد، معالي الدكتور فهد بن عبدالله السماري، ومعالي الأستاذ محمد بن سليمان العجاجي، ومعالي الأستاذ مساعد بن ناصر البراك، ومعالي الأستاذ حمود بن بداح المريخي، ومعالي الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، ومعالي الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث، والدكتورة نورة بنت عبدالرحمن بن يوسف، والأستاذ هاني بن مقبل المقبل، كما يضم عددًا من ممثلي الجهات الحكومية وهم الدكتور فهد بن مبارك الوهبي ممثلاً عن مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية، والبراء بن مساعد العوهلي ممثلاً عن وزارة الثقافة، والدكتور حسن بن محسن خرمي ممثلاً عن وزارة التعليم، والدكتور فيصل بن عبدالعزيز التميمي ممثلاً عن المركز الوطني للوثائق والمحفوظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى