محليات

تكافل الخيرية تحتفل بشركائها المتبرعين

رعى معالي وزير التعليم حفل تكريم الشركاء الداعمين لمؤسسة تكافل الخيرية في الرياض، حيث شكر الداعمين ووقعت اتفاقية شراكة مع مؤسسات أخرى. أشاد بتقديم الدعم المستمر من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين. وتناولت الشراكات تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي. وأكدت المؤسسة على دعم الطلاب والطالبات في تحقيق النجاح والازدهار وتقديم فرص تعليمية متساوية للجميع.

تكافل الخيرية تكرم الشركاء الداعمين لمشاريع البنيان

رعى معالي وزير التعليم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية، الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، حفل تكريم الشركاء الداعمين لمشاريع مؤسسة تكافل الخيرية، بحضور قيادات الوزارة والمؤسسة والشركاء الداعمين من القطاع الخاص وغير الربحي، وذلك في مقر الوزارة بالرياض.

وكرّم معاليه خلال الحفل , شركاء مؤسسة تكافل الخيرية المساهمين في إنجاح مشاريع المؤسسة؛ حيث جرى تكريم شركة “سابك” عن ثلاثة مشاريع حيوية هي: الحقيبة المدرسية والفصول الإبداعية ودروس التقوية الإلكترونية، وشركة “جرير” عن مساهمتها في مشروع الحقيبة المدرسية، و”مؤسسة عبدالعزيز الجميح الخيرية” عن تنفيذها مشروع بناء عقل الطفل.

وشهد البنيان توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة فيء لموظفي التعليم ومؤسسة عبدالله العثيم وأولاده الخيرية، تضمّنت تأسيس محفظة استثمارية باسم محمد بن صالح العثيم ووالديه وأولادهم، بقيمة 10 ملايين ريال يعود ريعها لمؤسسة فيء.

ونوه معالي وزير التعليم بالدعم الكبير الذي تحظى به مؤسسة تكافل الخيرية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-؛ كونها من أهم المؤسسات الخيرية المانحة التي تعنى بالطلاب والطالبات، رافعاً شكره للقيادة الرشيدة -أيدها الله- على الدعم المستمر لمنظومة التعليم ولأبنائها الطلبة، وذلك بتخصيص ميزانية سنوية للمؤسسة تساعد الطلبة المشمولين بخدمات تكافل.

وقدّم وزير التعليم شكره لشركاء مؤسسة تكافل الخيرية على دعم البرامج والمشاريع التي تستهدف أبناءنا وبناتنا الطلبة، مؤكداً أهمية تنمية القطاع غير الربحي ودوره في تعزيز المسؤولية المجتمعية عبر شراكات مجتمعية مع الشركات المساهمة، انطلاقاً من واجبهم الوطني واستشعار المسؤولية المشتركة؛ لتنمية مستقبل أبناء وبنات الوطن.

من جانبه عبر الأمين العام لمؤسسة تكافل الخيرية الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي عن شكره للقيادة الرشيدة -أيدها الله- على حرصها واهتمامها بالطلبة المستهدفين من المؤسسة؛ مشيراً إلى أن هذا الاهتمام خير معين للمؤسسة ورجالاتها لتحقيق مزيد من النجاحات، مقدماً شكره لشركاء المؤسسة من الشركات المساهمة ودورهم البنّاء في نجاح برامج ومشاريع المؤسسة.

ويسهم شركاء مؤسسة تكافل الخيرية من القطاع غير الربحي في تحقيق التنمية المستدامة التي تشهدها المملكة عبر شراكاتهم المعززة لقيم العمل الإنساني، والمحققة لمبدأ التكافل الاجتماعي، إلى جانب الأثر الملموس في صناعة الأمن الاجتماعي والاقتصادي وتقوية النسيج المجتمعي.

وتتبنى مؤسسة تكافل الخيرية البرامج الهادفة لتقديم كل ما من شأنه دعم المستفيدين من أبناء وبنات الوطن ليكونوا لبنات صالحة في بنائه، ومشاركين فاعلين في ازدهاره وتقدمه، حيث دعمت المؤسسة أكثر من 460 ألف طالب وطالبة ووفرت فرصاً تعليمية متساوية للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى