محليات

المملكة تشجع أبناء المسلمين على حفظ كتاب الله

أكَّد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على المسابقات القرآنية المحلية والدولية أهمية القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية. أشاد بالمشاركة الواسعة في مسابقات حفظ القرآن الكريم، داعيًا إلى تعزيز التنافس بين أبناء وبنات المملكة لحفظ القرآن. تم الاحتفاء بالنجاحات في مسابقات دولية ومحلية، وتم تقدير الجهود التي بذلت لتنظيم هذه المسابقات. تم التأكيد على دور القيادة السعودية في الاهتمام بحفظ القرآن ودعم المناشط القرآنية على الصعيد الدولي.

آل الشيخ يحث المسلمين على حفظ القرآن في المملكة العربية السعودية

أكَّد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على المسابقات القرآنية المحلية والدولية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ , أن المملكة منذ تأسيسها , دأبت على العناية بالقرآن الكريم ودعم وتشجيع أبناء وبنات المسلمين للإقبال عليه وحفظه.

جاء ذلك في كلمة معاليه التي ألقاها نيابة عنه وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الدكتور عواد العنزي، في الحفل الختامي لمسابقة حفظ القرآن آلكريم للبنات في جمهورية قرغيزستان بجامع الإمام السرخسي أكبر جامع في آسيا الوسطى وقرغيزستان بقرغيزستان، بحضور المفتي العام لجمهورية قرغيزستان الشيخ عبدالعزيز قاري زاكيروف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بشيكيك إبراهيم بن راضي الراضي، وعددٍ من سفراء الدول العربية والإسلامية، وجمع غفير من القيادات السياسية والاجتماعية والثقافية بقرغيزستان.

GWoHTUFWkAAY5cF

وأشاد معاليه بالنتائج الكبيرة التي حققتها مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الرابعة والأربعين، والتي أُختتمت فعالياتها الشهر الماضي في حضور أكثر من 123 دولة، منوهًا بما حققته مسابقة الملك سلمان المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره من أثر كبير في خلق التنافس بين أبناء وبنات المملكة للإقبال على القرآن الكريم ونيل شرف حفظه.

وأبان “آل الشيخ” أنّ المملكة العربية السعودية ممثلة بقيادتها الرشيدة -حفظها الله- تتعاهد بتنظيم المسابقات القرآنية في أرجاء المعمورة ودعمها والتعاون مع الجهات المختصة والدينية في كل مكان للعناية بالقرآن وحث الناس على أن يتمسكوا به نهجًا قويمًا وسراطًا مستقيمًا، مقدمًا شكره لحكومة جمهورية قيرغيزستان على جهودهم المبذولة في سبيل الارتقاء بهذه المسابقة وتذليل كافة العقبات لإنجاحها.

GWoHTUKXMAA5-td

من جانبه أكَّد مفتي مسلمي جمهورية قيرغيزستان عبدالعزيز قاري زاكيروف بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد – حفظهما الله – في خدمة الإسلام والمسلمين والعناية بحفظة كتاب الله، منوهًا بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة في تنفيذ ودعم كافة المشاريع والبرامج الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى