عاجل

توجيه الجمعيات الأهلية والكيانات التجارية للجهات المختصة – أخبار السعودية

كشف المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي عن إصدار عدد من القرارات ضد منظمات غير ربحية وأفراد بسبب مخالفات للأنظمة واللوائح، مثل اصدار إنذارات وعزل مجالس إدارة وحل جمعيات. كما تم التعامل مع مخالفات في التبرعات وعمل جلسات تحقيق وتوجيه عقوبات للأفراد والجمعيات. تم أيضا إصدار قرارات بإلغاء نتائج انتخابات وإحالة بعض الكيانات التجارية للجهات المختصة. تم ذلك من خلال اتخاذ إجراءات وتدابير قانونية لضمان الامتثال للقوانين والتشديد على احترام الأنظمة الخاصة بالقطاع غير الربحي.

توجيه الجمعيات الأهلية والشركات التجارية للجهات المؤهلة – آخر أخبار السعودية

كشف المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي أنه أصدر حديثا عددا من القرارات في حق عدد من المنظمات غير الربحية والأفراد؛ نظير تجاوزهم للأنظمة واللوائح ذات العلاقة، إذ أصدر المركز 32 إنذارا بحق جمعيات أهلية، وقرار عزل لمجلس إدارة جمعية أهلية، وقرار حل لجمعية أهلية، وإحالة 3 جمعيات أهلية للجهات المختصة، وقرار استبعاد أحد منسوبي الجمعيات الأهلية من العمل في القطاع لفترة مؤقتة.

كما أصدر قراري إلغاء نتيجة انتخابات لجمعيات أهلية، والتعامل مع 44 بلاغا لمخالفات التبرعات، والعمل على 53 جلسة تحقيق، وإصدار 3 مخالفات جمع التبرعات بحق الأفراد، و7 مخالفات جمع التبرعات بحق جمعيات أهلية، ومخالفة جمع التبرعات بحق كيان وقفي، وإحالة 14 كيانا تجاريا للجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى