محليات

بطولة دولية لأولمبياد الذكاء الاصطناعي في السعودية

تنظم المملكة العربية السعودية، من خلال الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي بمشاركة أكثر من 25 دولة. يهدف هذا الأولمبياد إلى توفير منصة دولية للمسابقات في مجال الذكاء الاصطناعي لاكتشاف وتنمية المواهب. تم تنظيم محاضرات افتراضية في مجال الذكاء الاصطناعي لتأهيل الفرق الدولية وتوسيع مدارك الطلاب في هذا المجال. كل دولة تشارك بفريق من 4 طلاب يتنافسون على مدى يومين، حيث يتم حل مشكلات علمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي على منصة خاصة بالمسابقة.

بطولة الذكاء الاصطناعي العالمية في المملكة العربية السعودية

تنظم المملكة العربية السعودية، ممثلة في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة، بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي (IRCAI) بسلوفينيا، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو).

وتهدف «سدايا» من تنظيم هذا الأولمبياد الدولي إلى أن يكون منصة دولية للمسابقات في مجال الذكاء الاصطناعي، تحتضن الموهوبين وتنمي مهاراتهم.

ونظمت «سدايا» في إطار التحضير للأولمبياد عدة محاضرات افتراضية في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال موقع الأولمبياد بهدف تأهيل الفرق الدولية المشاركة في المسابقة، وتمكين الراغبين من الطلاب من مختلف دول العالم من الاستفادة من هذه المحاضرات لتوسيع مداركهم في هذا المجال الحيوي، امتدت لمدة 5 أسابيع.

وستشارك كل دولة بفريق واحد مكون من 4 طلاب بحد أقصى، ويتسابق الطلاب بشكل منفرد على مدى يومين، خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة، حيث سيتم تخصيص اليوم الأول من المسابقة للأسئلة العلمية، وفي اليوم الثاني يقوم الطلاب بحل مشكلات علمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال منصة مصممة خصيصًا لهذا الغرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى