الإقتصاد - مال و أعمال

تعزيز السيولة من خلال تطوير أسواق الدين والمشتقات

منتدى “أسواق الدين والمشتقات المالية 2024” يبحث الديناميكيات في السوق المالية السعودية لتعزيز السيولة وقنوات التمويل. يسعى من خلال التطورات ورؤى الخبراء والرؤساء التنفيذيين لتحقيق رؤية “الأكاديمية المالية”. يهدف المنتدى إلى تطوير القطاع المالي بواسطة استراتيجيات مستقبلية شاملة. يقام المنتدى برعاية محمد القويز، رئيس هيئة السوق المالية، ويشارك فيه قادة القطاع والخبراء. يستعرض المنتدى عدة محاور مالية مهمة مثل الشراكات الاستراتيجية مع بورصات محلية وعالمية ومعاهد دولية معتمدة مثل CFA وICMA.

تحسين سوق الدين والمشتقات لزيادة السيولة

يبحث منتدى «أسواق الدَّين والمشتقات الماليَّة 2024»، اليوم، ديناميكيات السوق المالية السعودية؛ بهدف تعزيز السيولة وقنوات التمويل، وذلك من خلال التطورات الناشئة ورؤى الخبراء، والرؤساء التنفيذيين في القطاع المالي للإسهام في تحقيق رؤية «الأكاديمية المالية» الهادفة لتسخير كافة إمكاناتها المادية والبشرية لتقديم خدمات تخصصية وتطوير القطاع وفق إستراتيجية مستقبلية متكاملة وشاملة وتنظِّم الأكاديمية المالية منتدى «أسواق الدَّين والمشتقات المالية 2024»، برعاية محمد القويز، رئيس مجلس هيئة السوق المالية ورئيس مجلس أمناء الأكاديميَّة الماليَّة، وبمشاركة قادة القطاع والخبراء والمختصين في مجال الأوراق الماليَّة.

وأكد الرئيس التنفيذي للأكاديميَّة الماليَّة مانع بن محمد آل خمسان، أنَّ إطلاق المنتدى يأتي تزامنًا مع ما تشهده المملكة من تطور وتنمية في مختلف الجوانب التي تقودها «رؤية 2030» لتحقيق نتائج استثنائيَّة في جميع قطاعات البلاد، لاسيَّما الاقتصادية التي تمثل ركيزة أساسيَّة للمجتمع.

وتابع أنَّ المنتدى يتناول عددًا من المحاور الأساسيَّة في القطاعات الماليَّة، مثل الشراكات الإستراتيجيَّة مع البورصات المحليَّة والعالميَّة، والتي تم عقدها مع مجموعة «تداول السعودية» و«بورصة شيكاغو»، إضافةً إلى منظمات دولية مرموقة مثل معهد المحاسبين المعتمدين (CFA)، والجمعيَّة العالميَّة للأسواق المالية (ICMA).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى