محليات

صيانة التجهيزات مسؤولية المستأجر

أوضحت منصة “إيجار” أن الصيانة الاستهلاكية تقع تحت مسؤولية المستأجر، بينما يتحمل المؤجر الصيانة الأساسية. وأوضحت الشبكة أنه في حال حدوث نزاعات بين الطرفين، يتم التوجه إلى القضاء. وأعلن برنامج “إيجار” عن تحقيق أرقام قياسية في مجال الإيجار التجاري. وتقدم الشبكة مزايا متنوعة لقطاع الإيجار التجاري، مثل التكامل مع الجهات الحكومية والخاصة وتوثيق العقود عبر الشبكة والمرونة في صياغة البنود والالتزامات والتسجيل بأثر رجعي والعديد من المزايا الأخرى. ويتميز عقد الإجار في “إيجار” بالمزايا المهمة مثل العقد المشروط وتنوع آليات السداد والدفعات الجزئية.

مسؤولية صيانة العقار والمحتويات للمستأجر

أوضحت منصَّة «إيجار»، أنَّ الصيانة الاستهلاكيَّة تقع تحت مسؤوليَّة المستأجر، في حين أنَّ الصيانة الأساسيَّة يتحمَّلها المؤجِّر.

وأضافت «إيجار» ردًّا على استفسار أحد المستفيدين، إنَّه في حال وجود نزاعاتٍ أو خلافاتٍ بين الطرفَيْن، يتم التوجُّه إلى القضاء.

وفي وقت سابق أعلن برنامج «إيجار» عن تحقيق قطاع الإيجار التجاري أرقامًا قياسيَّة بتوثيقه أكثر من مليون عقد إيجار تجاري في الشبكة الإلكترونيَّة لخدمات الإيجار منذ تأسيسها. وبيَّن البرنامج أنَّ هذه الأرقام تحققت في ظل ما تقدِّمه شبكة «إيجار» من خدمات ومميِّزات للمستفيدين من قطاع الإيجار العقاري التجاري.

وتُقدِّم الشبكة عددًا من المميزات لقطاع الإيجار التجاري، ومنها التكامل الرقمي مع الجهات في القطاعين الحكومي والخاص، مثل وزارة العدل، ووزارة الموارد البشريَّة والتنمية الاجتماعيَّة، ووزارة التجارة، ووزارة الاستثمار، والربط مع منصَّة «بلدي».

ويوفِّر العقد التجاري في «إيجار» عددًا مِن المزايا المهمَّة للقطاع العقاري التجاري، مثل العقد المشروط، والمرونة في صياغة البنود والالتزامات، ومنح صلاحيات أكبر للمستأجر، وتسجيل عقود الإيجار التجاريَّة بأثر رجعي، واحتساب القيمة المضافة، ومرونة الدفعات وتنوع آليات سدادها، وتنوع العقارات (المراكز التجاريَّة، المحال، أكشاك، مستودعات) وغيرها.

مزايا «إيجار»

إطلاق المؤشر الإيجاري

توثيق العقود إلكترونيًّا مباشرة عبر الشبكة

إتاحة قنوات سداد متنوِّعة لدفعات الإيجار

سداد الدفعات جزئيًّا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى