عاجل

رابطة العالم الإسلامي تدين مجزرة المواصل وتطالب بحماية المدنيين في غزة – أخبار السعودية

أدانت رابطة العالم الإسلامي استمرار ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلية لمجازر قتل بحق الشعب الفلسطيني، مع استمرار استهداف خيام النازحين، ما أدى لاستشهاد أكثر من 40 شخصًا وإصابة العشرات، بينهم أطفال ونساء. ندد الأمين العام بانتهاكات الحكومة الإسرائيلية للقرارات الدولية والإنسانية، داعيًا المجتمع الدولي للتدخل العاجل لوقف هذه المجازر ووقف همجية القتل. يجدد التأكيد على ضرورة حماية الأرواح البريئة ووقف تصعيد المأساة في فلسطين والمنطقة.

دعا رابطة العالم الإسلامي لحماية المدنيين في غزة بعد مجزرة المواصي – أخبار السعودية

‏أدانت رابطة العالم الإسلامي، اليوم (الثلاثاء)، بأشدّ العبارات استمرار قوات حكومة الاحتلال الإسرائيلية في ارتكاب مجازر القتل المروع بحقّ الشّعب الفلسطيني، ومواصلتها استهداف خيام النازحين الفلسطينيين العُزّل في منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد أكثر من 40 شخصاً، وإصابة العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء.

‏وندد الأمين العام للرابطة رئيس هيئة علماء المسلمين الدكتور محمد العيسى، بانتهاكات حكومة الاحتلال الإسرائيلية المتواصلة لكافّة القرارات والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، التي تتمّ على مرأى ومَسمعٍ من العالَم بأَسْره، حيث تتفاقم هذه الكارثة الإنسانية التي يمرّ بها الشعب الفلسطيني، في سياق تحدٍّ سافرٍ لتلك القرارات والقوانين والأعراف والنداءات الدولية والإنسانية المطالِبة بحماية الأرواح البريئة، مؤكداً أنه لا ذرائع في أي منطقٍ تبرّر هذه الهمجيّة والمأساة الإنسانية الخطرة سوى منطق التحدي والصلف والانتقام من الأرواح البريئة، وتصعيد وتعقيد المأساة التي تعود بحلّ القضية الفلسطينية والسلام في المنطقة للوراء.

ودعا العيسى المجتمع الدولي للتدخّل العاجل لوقف هذه المجازر المستمرة، والتصدي لهمجية القتل المُمَنهج، وإيقاف هذه الكارثة الإنسانية التي يمرّ بها الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى