محليات

متابعة غير مقيمة للمعلمين في غياب تقييم أدائهم

وزارة التعليم توجهت لإدارات التعليم بضرورة تقييم شاغلي الوظائف التعليمية والمبعدين عن التدريس من أجل تفادي تأثير ذلك على ترقياتهم ونقلهم وعلاواتهم. كما قررت وزارة التعليم اعتماد حالات النقل لذوي الظروف الخاصة التي تستدعي النقل إلى مكان آخر بما في ذلك معلمي العقود، وتشكيل لجنة عليا لاعتماد ورفض حالات النقل. الهدف من ذلك هو منع تأثير التقييمات والنقل على حياة المعلمين والمبعدين في تحقيق أهدافهم الوظيفية.

رصد غياب التدريس بلا تقييم الأداء الوظيفي

رصدت وزارة التعليم، وجود عدد من شاغلي الوظائف التعليميَّة الممارسين لتخصصهم، وبعض المبعدين عن التدريس لأسباب مختلفة لم يتم تقييمهم خلال العام الماضي 1445؛ ممَّا سيؤدِّي الى تأثرهم بالسلب في الترقيات والنقل والعلاوة السنويَّة.

وطلبت الوزارة من إدارات التعليم، سرعة العمل على تقييم شاغلي الوظائف التعليميَّة والمُبعدين عن التدريس، وإدخال المعلومات المطلوبة، ودرجات التقييم عبر نظام نور بشكل عاجل؛ منعًا لتأثر المعلِّمين أو المُبعدِين في إجراءاتهم الوظيفيَّة المختلفة.

من جهةٍ أُخْرَى اعتمدت وزارة التعليم حالات النقل لذوي الظروف الخاصَّة التي تتطلَّب بالفعل النقل إلى مكان آخر، شاملة معلِّمي العقود مع تشكيل لجنة عُليا في الوزارة مهمَّتها اعتماد ورفض النقل لمختلف الحالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى