محليات

رئيس المدينة يلتقي أعضاء جمعيات المنطقة

الأمير سلمان بن سلطان يلتقي أعضاء مجلس الجمعيات الأهلية في منطقة المدينة المنورة، ويثني على دعم حكومة الملك سلمان وولي العهد للقطاع غير الربحي. يشيد بإنجازات الجمعيات في تعزيز الحياة والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي. تطرق اللقاء إلى مشاريع سابقة أحدثها إنشاء مراكز صحية ومبانٍ للمسنين والهائمين بتمويل من الهيئات المحلية. أكثر من 100 جمعية تأسست في المنطقة وتم مشاركة الجمعيات في مشروع الخيام الرمضانية. الجمعيات تستعرض مستهدفات الدورة الجديدة مع دعم الإمارة. الدكتور الحربي والدكتور المغامسي يشكرون سمو الأمير على دعمه للقطاع الغير ربحي.

لقاء أمير المدينة بأعضاء مجلس الجمعيات الأهلية في المنطقة

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، في مكتبه بالإمارة، أعضاء مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة في دورته السابقة والدورة الجديدة للمجلس، يتقدمهم نائب رئيس مجلس الجمعيات بالمملكة الدكتور عبد المحسن بن معيض الحربي، ورئيس مجلس الجمعيات بالمنطقة الدكتور سمير بن عبد الرحمن المغامسي.

ونوّه أمير منطقة المدينة المنورة، بمستوى الدعم الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للقطاع غير الربحي، وذلك انطلاقاً من مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتعزيز برامج التنمية المستدامة وخدمة المجتمع، مشيداً بالإنجازات التي حققتها الجمعيات الأهلية على مستوى المنطقة باعتبارها شريكاً استراتيجيًا للقطاعين العام والخاص في تحسين جودة الحياة وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.

وخلال اللقاء، اطّلع الأمير سلمان بن سلطان، على عرضٍ عن مجلس الجمعيات الأهلية ودوره وأهدافه، حيث يسُلِّط الضوء على النقلة النوعية التي شهدها القطاع غير الربحي في المنطقة خلال السنوات الماضية، في إطار تحقيق مستهدفات الرؤية التي تركز على تطوير القطاع غير الربحي ودعم نموه وتشجيع العمل التطوعي.

كما استعرض اللقاء أبرز منجزات الدورة السابقة للمجلس التي تضمنت إنشاء 5 مراكز صحية للرعاية الأولية بالتعاون مع وقف خير المدينة وجمعية طيبة بتكلفة تجاوزت 35 مليون ريال، واستكمال مبنى كبار السن بتكلفة تجاوزت 5.5 مليون ريال، وإنشاء مبنى للهائمين وفاقدي المأوى بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف بتكلفة تجاوزت 8 ملايين ريال، وتنفيذ برنامج سنابل الخير بالشراكة مع الصندوق الخيري بتكلفة تجاوزت 3 ملايين ريال، والمساهمة في تأسيس أكثر من 100 جمعية جديدة، مما رفع عدد الجمعيات في المنطقة إلى أكثر من 260 جمعية، والإشراف على مشاركة الجمعيات في مشروع الخيام الرمضانية بالشراكة مع وقف خير المدينة الذي قدم أكثر من 14 مليون وجبة للزوار خلال 3 سنوات، بالإضافة إلى إنشاء حاضنة جدارة للأعمال الاجتماعية بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف، وتنفيذ البرنامج الوطني لمشروع زكاة الفطر الموحد ليتوج تلك المنجزات بفوزه بجائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز في فرع التميز في العمل الاجتماعي، كما استمع سموه لشرحٍ عن مستهدفات المجلس في دورته الجديدة بدعم إمارة المنطقة والجهات ذات العلاقة.

GXMhha1X0AAnb0k

وفي ختام اللقاء، قدّم الدكتور الحربي والدكتور المغامسي، شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة المدينة المنورة، على كافة برامج الدعم التي تتلقاها الجمعيات الأهلية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى