محليات

تعاون بين “سدايا” ومايكروسوفت لإنشاء مركز تميز لتعزيز الابتكار في الذكاء الاصطناعي

وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” وشركة مايكروسوفت العالمية مذكرة تفاهم لتعزيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بالمملكة. تم توقيع الاتفاق خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض، بحضور خبراء وعلماء في هذا المجال. تهدف المذكرة إلى إنشاء مركز مشترك للابتكار في الذكاء الاصطناعي التوليدي وتطوير نماذج لغوية للغة العربية. ستُستضاف “علّام” على سحابة Azure وستستفيد من خدماتها لتعزيز الابتكارات الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي والوصول للأسواق العالمية.

تعاون بين “سدايا” ومايكروسوفت لإنشاء مركز تميز لتعزيز الابتكار في الذكاء الاصطناعي

وقّعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” وشركة مايكروسوفت العالمية مذكرة تفاهم، تهدف إلى تعزيز الابتكار في الذكاء الاصطناعي التوليدي بالمملكة.
وتم توقيع الاتفاق خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة المنعقدة حاليًا بالرياض بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، بمشاركة مجموعة من أبرز الخبراء والعلماء في هذا المجال.
ووقع المذكرة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للذكاء الاصطناعي الدكتور ياسر بن محمد العنيزان ممثلًا عن “سدايا”، والمهندس تركي باضريس رئيس مايكروسوفت العربية.
وتسعى مذكرة التفاهم إلى تأسيس إطار تعاون شامل بين الطرفين في عدة مجالات رئيسة، وتشمل إنشاء مركز مشترك للتميز والابتكار في الذكاء الاصطناعي التوليدي مع التركيز على تطوير نماذج لغوية ضخمة متخصصة للغة العربية، كما ستتيح هذه الشراكة استضافة “علّام” على سحابة Azure والاستفادة من خدماتها المتنوعة مما يسهم في تعزيز قدرة الابتكارات الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي للوصول للأسواق العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى