محليات

توقيع اتفاقية بين شركتي سدايا وكلاودسبوت لتقديم خدمات سحابية تدعم التكنولوجيا الذكية.

وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” وشركة كلاودسبوت، مذكرة تفاهم لتنفيذ خدمات سحابية ذكية تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. تم توقيع المذكرة خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض، وتهدف إلى تحقيق تحول رقمي في المملكة وتقديم خدمات تقنية متطورة. ويشمل التعاون تطوير خدمات تدعم التوجه الرقمي واستفادة المملكة من تقنيات الذكاء الاصطناعي. وتسعى “سدايا” للتواصل مع القطاع الحكومي وتقديم الحلول الذكية والخدمات التقنية لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

تعاون بين شركات “سدايا” و “كلاودسبوت” لخدمات سحابية متقدمة تستند إلى التكنولوجيا الذكية

وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” وشركة كلاودسبوت، (اليوم) مذكرة تفاهم، لتنفيذ خدمات سحابية ذكية تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

ومثل الجانبين في التوقيع على المذكرة، مساعد مدير مركز المعلومات الوطني للحوسبة السحابية في “سدايا” المهندس نواف بن محمد الصحن، والمدير التنفيذي لشركة “كلاودسبوت” رافي أكيردي، وذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة التي تقام حاليًا بالرياض.

وتنص المذكرة على التعاون للعمل لتطوير المزيد من الخدمات السحابية التي تدعم الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، للإسهام في تحقيق نتائج إيجابية تدعم التوجه الرقمي في المملكة.

ويأتي توقيع المذكرة ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها” سدايا” في سبيل توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحقيق الاستفادة المثلى منها وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتعدّ السحابة الحكومية “ديم” أحد الحلول التقنية الابتكارية من مركز المعلومات الوطني التابع لـ”سدايا”، لتوفير أصول تقنية عالية الاعتمادية والمرونة والكفاءة، وتقدم خدمات الحوسبة السحابية المبنية على أحدث التقنيات للجهات الحكومية وشبه الحكومية وفق جودة وكفاءة تدعم تحقيق التحول الرقمي تحت مظلة واحدة، ورفع مستوى الخدمات التقنية المقدمة في المملكة.

وتبذل “سدايا” جهودها لتوفير الحلول الذكية، وتطوير الخدمات والمنتجات الرقمية الآمنة؛ لدعم أعمال الجهات الحكومية، فضلاً عن تطوير الأبحاث في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وتعزيزها بالابتكار المتواصل في هذا المجال، مما يسهم في تطوير قدرات الكوادر الوطنية تقنيًّا ويعود بالنفع على المملكة بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى