الإقتصاد - مال و أعمال

المملكة تتمتع بأكبر شبكة طرق مترابطة عالمية تعزز كفاءة العمليات اللوجستية والشحن: هيئة الطرق

أكدت الهيئة العامة للطرق أن طرق المملكة العربية السعودية مهيئة لنقل جميع الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد، ويمكن نقل الحمولات غير القابلة للتجزئة من خلال تصاريح الحمولات الاستثنائية. تهدف هذه التصاريح إلى دعم القطاعات الحيوية والواعدة وتعزيز الحركة السياحية والتجارية واللوجستية. تشير الهيئة إلى أن شبكة الطرق في المملكة تعتبر الأولى عالميًا في مؤشر الترابط، مما يعزز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ويدعم تنفيذ رؤية المملكة 2030 للنهضة الشاملة.

“شبكة طرق مترابطة عالمية تعزز كفاءة اللوجستيات والشحن في المملكة”

أكدت الهيئة العامة للطرق أن طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد، مبينة أن هناك أبعاد وأوزان نظامية وفق المادة 23، ولكن يمكن نقل كافة الحمولات غير القابلة للتجزئة من خلال إصدار تصاريح الحمولات الاستثنائية من موقع الهيئة العامة للطرق.

وأوضحت الهيئة أن الهدف من هذه التصاريح تمكين القطاعات الحيوية والواعدة من نقل حمولاتها غير القابلة للتجزئة، بالإضافة لدعم الحركة السياحية والتجارية، إضافة لتمكين الحركة اللوجستية.

كما أكدت الهيئة العامة للطرق أن المملكة العربية السعودية تتمتع بشبكة طرق ضخمة، تعد الأولى على مستوى العالم في مؤشر الترابط، وهو الأمر الذي يسهم في ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي وتميكن حركة الشحن واللوجستيات بما يدعم النهضة الشاملة في ظل رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى