عاجل

تقديم الحكومة الأردنية استقالتها وتوقعات بتكليف وزير التخطيط السابق – أخبار السعودية

رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة قدم استقالة حكومته إلى الملك عبدالله الثاني لتشكيل حكومة جديدة بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية. تم تعيين جعفر حسان ليحل محل الخصاونة في منصب رئيس الوزراء. جرت الانتخابات وفق قانون جديد تم إقراره في يناير 2022، وتضمن تخصيص مقاعد للأحزاب لتعزيز العمل السياسي. الخصاونة شكل حكومته في أكتوبر 2020 ويجري تقديم استقالة الحكومة بعد كل انتخابات برلمانية لتكليف رئيس وزراء جديد بتشكيل حكومة جديدة.

استقالة حكومة الأردن وترشيح وزير التخطيط السابق لتشكيل الحكومة الجديدة – أخبار السعودية

قدم رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، استقالة حكومته إلى الملك عبدالله الثاني تمهيداً لتشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات البرلمانية.

وأفادت قناة «المملكة» بأن حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة قدمت، اليوم (الأحد)، استقالتها بعد إنجاز استحقاق انتخابات مجلس النواب العشرين.

ورجحت مصادر مطلعة لـ«رويترز» أن يخلف الخصاونة في المنصب جعفر حسان الذي يتولى حاليّاً منصب مدير مكتب الملك عبدالله ووزير التخطيط السابق الذي تلقى تعليمه في الولايات المتحدة.

وجرت الانتخابات وفق قانون جديد تم إقراره في يناير 2022، خصص 41 مقعداً للأحزاب في محاولة لإعطاء دفع للعمل السياسي.

وشكل الدبلوماسي القانوني بشر الخصاونة (55 عاماً) حكومته في 12 أكتوبر من العام 2020.

وجرت العادة بعد كل انتخابات برلمانية تجري كل 4 سنوات أن تقدم الحكومة استقالتها للعاهل الأردني الذي يكلف رئيس وزراء جديداً بتشكيل الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى