محليات

إنشاء مصنع ابتكاري في الجامعة

أبرمت جامعة الملك عبدالعزيز اتفاقية مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية لتأسيس مصنع ابتكاري ضمن برنامج “رافد” لدعم المشاريع الصناعية الناشئة. تهدف الاتفاقية إلى تنمية البحث والتطوير والابتكار في القطاعات الاستراتيجية ودعم القدرات الوطنية في التصنيع المتقدم. برنامج “رافد” يسعى إلى تعزيز الشراكات بين الصناعة والأكاديميا من خلال تأسيس مصانع ابتكارية في الجامعات لتعزيز عملية الابتكار والتصنيع ضمن الاستراتيجية الصناعية الوطنية.

إنشاء ورشة عمل ابتكارية في كلية المؤسس.metamodel記者

أبرمت جامعة الملك عبدالعزيز أمس، اتفاقيَّة تأسيس مصنع ابتكاري؛ وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج “رافد” لدعم المشروعات الصناعيَّة الناشئة، برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنيَّة بندر بن إبراهيم الخريّف.

وتهدف الاتفاقيَّة إلى الحصول على مساحات مؤجَّرة من شركة وادي جدَّة، لتنمية البحث والتطوير والابتكار في القطاعات الإستراتيجيَّة، بتقديم خدمات تطوير المنتجات والابتكارات والنماذج الأوَّليَّة لمخرجات البحث العلمي في الجامعة، والربط بين المعامل المركزيَّة والكليَّات والأقسام ذات العلاقة بالجامعة، لتمكين وتطوير القدرات الوطنيَّة في مجال التصنيع المتقدِّم.

يُذكر أنَّ برنامج “رافد” يهدف إلى تعزيز الشراكات الفاعلة بين القطاعين الصناعي والأكاديمي، بتأسيس مصانع ابتكاريَّة منتجة في الجامعات والكليَّات التقنيَّة بالمملكة، لتسريع وتيرة الابتكار والتصنيع في القطاعات الصناعيَّة المستهدفة ضمن الإستراتيجيَّة الوطنيَّة الصناعيَّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى