الإقتصاد - مال و أعمال

شركة أرامكو تزيد حصتها في شركة ميد أوشن للطاقة إلى 49%

تم الكشف عن زيادة حصة شركة أرامكو في شركة ميد أوشن إلى 49٪، وأنها ستمول استحواذ ميد أوشن على حصة جديدة في شركة بيرو للغاز الطبيعي المسال من شركة هانت أويل. لم يتم الكشف عن القيمة التي ستدفعها ميد أوشن، وقال مارك جانينج من هانت أويل إن شركته تركز على تجهيز مشروع بيرو للغاز الطبيعي. في أبريل، اشترت ميد أوشن حصة 20٪ في بيرو مقابل 256.5 مليون دولار. ستمتلك كل من هانت وميد أوشن 35٪ من بيرو عند إتمام الصفقة.

أرامكو ترفع حصتها في ميد أوشن للطاقة إلى 49% – مستجدات أرامكو وميد أوشن

كشفت شركتا «ميد أوشن إنرجي، وهانت أويل، أنَّ شركة «أرامكو» ستزيد حصتها في «ميد أوشن» إلى 49%، وستمول استحواذ «ميد أوشن» على حصة جديدة تبلغ 15% في شركة «بيرو» للغاز الطبيعي المسال، من شركة «هانت أويل».

ووفقًا لـ«رويترز»، لم تكشف «ميد أوشن» عن القيمة التي ستدفعها مقابل الحصة في شركة «بيرو» للغاز الطبيعي المسال، أو حجم التمويل المقدَّم من «أرامكو».

وقال الرئيس التنفيذي لـ»هانت أويل»، مارك جانينج، إنَّ الشركة تركِّز على تجهيز مشروع «بيرو» للغاز الطبيعي للمستقبل، مبينًا أنَّ إشراك «ميد أوشن» فرصة إستراتيجيَّة لتحقيق ذلك.

واشترت «ميد أوشن» التي يقع مقرُّها الرئيس في واشنطن، حصَّة 20% في «بيرو» للغاز الطبيعي مقابل 256.5 مليون دولار في أبريل، وفقًا لبيانات مجموعة بورصات لندن.

وذكرت ميد أوشن أنَّ كلًّا مِن شركتي «هانت، وميد أوشن» ستمتلكان 35% في «بيرو» للغاز الطبيعي المسال عند إتمام الصفقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى