محليات

تعاون بين محمية الملك عبدالعزيز والاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج

وقعت هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية في الرياض اتفاقية تعاون مع الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج لتنظيم برامج الهايكنج ودعم المشاركة في الأنشطة الرياضية للأفراد والأسر وتعزيز دور المرأة في هذا المجال. الهدف من الاتفاقية هو تحقيق رؤية المملكة 2030 ودعم السياحة الرياضية وتنويع النشاط الاقتصادي وتطوير المحميات الملكية. سيتم توجيه برامج هايكنج وورش عمل للرياضة وتنظيم مواسم احتفالية وتطوير مسارات الهايكنج في المحمية وتهيئتها لاستقبال الزوار.

توقيع اتفاقية تعاون بين محمية الملك عبدالعزيز الملكية والاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج

وقعت هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية في مقرها بالرياض اليوم، اتفاقية تعاون مع الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج التابع لوزارة الرياضة.

ومثّل الهيئة في مراسم التوقيع الرئيس التنفيذي المهندس ماهر بن عبدالله القثمي، فيما مثلت الاتحاد المدير التنفيذي ياسمين قحطاني.

وتهدف الاتفاقية لتعزيز التعاون المُشترك بين الهيئة والاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج، وتنظيم برامج الهايكنج بمختلف أنواعها، والعمل على تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث خيارات جديدة تعزز مشاركة المواطن والمقيم والزائر داخل نطاق المحمية في الأنشطة الرياضية التي تسهم في تعزيز جودة حياة الفرد والأسرة، وتنويع النشاط الاقتصادي وتمكين مشاركة المرأة وتعزيز دورها القيادي في هذه الرياضة، وتطوير دور السياحة الرياضية في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وهو ما يتماشى مع المستهدفات الإستراتيجية الشاملة لعام 2030 للمحميات الملكية.

وتشمل الاتفاقية مسح مسارات الهايكنج في نطاق المحمية، فضلًا عن تجهيزها، بالإضافة إلى تقديم برنامج هايكنج واحد على الأقل خلال السنة الميلادية في المسار الذي اعتمده الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج، وتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لهذه الرياضة، وتفعيل مواسم الاحتفالات الوطنية ببرنامج واحد على الأقل لكل ثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى