محليات

فرع الهلال الأحمر في تبوك: نحن معكم في يوم الوطن في كل مكان

استعد فرع الهلال الأحمر السعودي في تبوك للاحتفال باليوم الوطني الـ94، حيث وفر الخدمات الطبية والإسعافية والتوعوية في المواقع المختلفة. تم تخصيص 35 فرقة إسعافية و5 فرق استجابة سريعة وأكثر من 16 فرقة طبية للمشاركة. تم تنفيذ خطة الاستجابة الطبية والإسعافية في الأماكن المزدحمة بالإضافة إلى فعاليات تثقيفية. تم توظيف مسعفين وخبراء يومياً وتأكيد أهمية التواصل لطلب الخدمة الإسعافية. نصح بالاستفادة من الأركان التوعوية لتعلم المهارات الإسعافية، متمنيًا الصحة والعافية للجميع.

الهلال الأحمر بتبوك: نحن معكم في يوم الوطن أينما كنتم

أكمل فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك إستعداداته وجاهزيته للمشاركة في إحتفالات اليوم الوطني الـ94، لتقديم جميع الخدمات الطبية والإسعافية والتوعوية في الأماكن والمواقع التي ستقام فيها الفعاليات وذلك من خلال تطبيق خططها المعدة مسبقاً للتواجد الاسعافي في كافة المحافل الوطنية .

وقال مدير عام فرع هيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة تبوك نواف بن ميّاح العنزي بأن الهيئة بالمنطقة إستعدت بعدد (35) فرقة إسعافية وخمسة فرق إستجابة سريعة وأكثر من (16) فرقه طبية راجلة موزعة على المناطق التي تشهد كثافة من المحتفلين بهذا اليوم .

وأضاف بأن الخطة تضمنت المشاركة بالتغطية الإسعافية في أماكن الإحتفالات والأكثر إزدحاماً ، وعرض الطيران ، بالإضافة الى مبادرة امشي 94 خطوه وتعلم مهارات إسعافية وذلك في ممشى الأمير فهد بن سلطان والحديقة المركزية ، إضافة إلى المواقع الأخرى والتي تشهد تمركز الفرق الإسعافية الإضافية للإستجابة الطبية والاسعافية بهدف تقليل زمن الإستجابة إلى جانب المشاركة عشرة أركان توعوية وتثقيفية.

وأشار بأنه سيقوم على تطبيق هذه الخطة عدد (75) مسعف وأخصائي وعدد (50) متطوع ومتطوعة يومياً خلال أوقات الذروة ، بالإضافة لجاهزية مركز القيادة والتحكم لإدارة العملية التشغيلية على مدار الساعة في الأيام المصاحبة لهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع .

وشدد العنزي بضرورة إفساح الطريق أمام الفرق الإسعافية لتقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه لمحتاجيها وعدم التردد بطلب الخدمة الإسعافية عند وجود حالة طارئة من خلال الإتصال على رقم 997، أو من خلال طلب الخدمة الإسعافية عبر تطبيق “أسعفني” أو نداء إستغاثة من تطبيق ( توكلنا ) و الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد؛ لاسيما وأنه يحدد موقع المتصل بدقة عالية مما يسهل من عملية وصول الفرقة الإسعافية لموقع البلاغ، مؤكداً على أهمية الإستفادة من الأركان التوعوية المتوزعة في أماكن الإحتفالات لتعلم المهارات الإسعافية ، متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى