محليات

خدمات الأحوال المدنية المتنقلة في 7 مواقع بالمملكة تقدم

تقدم وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية الخدمات من خلال مبادرة “نأتي إليك” و “موجودين” في 7 مواقع بالمملكة، حيث توفر الوحدات المتنقلة تجديد بطاقات الهوية والسجل المدني للرجال والنساء. تم تقديم الخدمات في مهرجان الحنطة بمركز الفوارة بالقصيم، وفي معهد صناعي ببريدة، ومكتب الشؤون التعليمية بالرس. كما تم تقديم الخدمات في منطقة الجوف وأمانة عسير، مع تسهيل الإجراءات لجميع المستفيدين وتقليل الوقت والجهد المبذول. تعد الوحدات المتنقلة وسيلة فعالة لتقديم الخدمات الميدانية للمواطنين في المناطق النائية.

خدمات الأحوال المدنية المتنقلة في 7 مواقع بالمملكة تقدم

ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية، تقدّم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في “7” مواقع بالمملكة.
وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في مهرجان الحنطة بمركز الفوارة لمدة خمسة أيام، ويوم الاثنين تقدم الخدمة للرجال في المعهد الصناعي الثانوي بمدينة بريدة، وللنساء في مكتب الشؤون التعليمية بمحافظة الرس لمدة يوم واحد لكل منهما.
وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الجوف خدماتها يوم الاثنين للرجال في متوسطة الحسن بن العلي وابتدائية مركز أبو عجرم بمحافظة دومة الجندل، وللنساء في الابتدائية الرابعة للبنات بمحافظة دومة الجندل لمدة يومين لكل منهما.
كما تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها اليوم للرجال والنساء في أمانة منطقة عسير لمدة يوم، وللرجال في مركز روضة هباس بمنطقة الحدود الشمالية لمدة ثلاثة أيام.
وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.
وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى