محليات

فيصل بن خالد يبدأ برامج دراسات الماجستير والدبلوم في جامعة الحدود الشمالية

دشن أمير منطقة الحدود الشمالية برامج الدراسات العليا في جامعة الحدود الشمالية، وأشاد بأهميتها في تطوير المعرفة وتحقيق احتياجات سوق العمل. تشمل البرامج ماجستير العلوم في العديد من التخصصات مثل الهندسة المدنية والكهربائية والكيميائية. وقال إن التخصصات النوعية تسهم في معالجة قضايا المجتمع وتحقيق أهداف التنمية الوطنية. كما توقع عددًا من الاتفاقيات لتعزيز التعاون بين الجامعة والجهات المختلفة. رئيس جامعة الحدود الشمالية عبّر عن شكره وتقديره للامير على دعمه المستمر، مؤكدًا رغبة الجامعة في تطوير برامج الدراسات العليا لصالح المجتمع.

تدشين برامج الدراسات العليا للماجستير والدبلوم في جامعة الحدود الشمالية بواسطة فيصل بن خالد

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم بديوان الإمارة، برامج الدراسات العليا للماجستير والدبلوم بجامعة الحدود الشمالية، التي تهدف إلى تلبية احتياجات سوق العمل وتعزيز دور الجامعة في تطوير المعرفة والبحث العلمي.

وتشمل البرامج التي تطرحها الجامعة للعام الجامعي 1446هـ: ماجستير العلوم في الهندسة المدنية، الكهربائية، الميكانيكية، الكيميائية، وهندسة السلامة وإدارة المخاطر، بالإضافة إلى ماجستير في علوم التمريض (تمريض الصحة العامة).

وبارك سمو أمير منطقة الحدود الشمالية تدشين هذه البرامج، مشيرًا إلى أهميتها في ضوء احتياجات سوق العمل ورؤية المملكة 2030 ، مؤكدا ضرورة التوسع في التخصصات النوعية لتحقيق التكامل بين العلوم وإنتاج المعرفة، مع التركيز على مخرجات التعليم والبحث العلمي، مشددا على أهمية تمكين الطلاب المتميزين من مواصلة دراستهم العليا وتأهيلهم تأهيلًا عاليًا في مجالات المعرفة المختلفة، مما يسهم في معالجة قضايا المجتمع المحلي وتحقيق أهداف التنمية الوطنية وفقًا لمتطلبات الجودة الشاملة.

كما شهد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان توقيع عدد من الاتفاقيات التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعة والجهات المختلفة.

من جهته، أعرب رئيس جامعة الحدود الشمالية، باسمه ونيابةً عن منسوبي الجامعة وطلابها، عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على دعمه المستمر للجامعة وتدشينه لبرامج الدراسات العليا، مؤكدًا أن الجامعة تسعى للارتقاء ببرامج الدراسات العليا الحالية واستحداث برامج جديدة تلبي احتياجات المجتمع، وتسهم في إكساب الطلاب معارف جديدة وتشجيعهم على الابتكار والتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى