الإقتصاد - مال و أعمال

الإيداع الملياري لرواد برنامج “سكني”

أعلن صندوق التنمية العقارية أمس إيداع مليار وخمسة ملايين ريال في حسابات مستفيدي برنامج “سكني” لشهر سبتمبر 2024. الهدف من الدعم هو تحسين قدرة المستفيدين على تملك السكن وتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان. برنامج الدعم السكني يقدم حلول تمويلية لمنتجي البناء الذاتي لإكمال مراحل بناء منازلهم بما يلبي احتياجاتهم. يتيح دعم الدفعة المقدمة للمستفيدين الحصول على دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال. الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك” يسمح للمستفيد بتملك بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهريا مع مزايا إضافية.

إيداع مليار ريال لمستحقي “برنامج سكني”

أعلن صندوق التنمية العقاريَّة أمس، إيداع مليارٍ وخمسة ملايين ريال في حسابات مستفيدي برنامج «سكني» من وزارة البلديات والإسكان، والصندوق العقاري لشهر سبتمبر 2024.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي، أنَّ إجمالي دعم شهر سبتمبر الجاري خُصِّص لدعم أرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة؛ بهدف تحسين قدرة المستفيدين على تملُّك السكن، تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان.

وقال بن ماضي: «إنَّ برنامج الدعم السكني يُقدَّم عددًا من الحلول والمزايا التمويليَّة لمستفيدي منتج البناء الذاتي؛ بهدف إكمال مراحل بناء منازلهم، بما يلبِّي احتياجاتهم ورغباتهم»، لافتًا إلى أنَّ من الحلول التمويلية لمنتج «البناء الذاتي» باقة دعم الدفعة المقدَّمة، التي تتيح للمستفيدين الحصول على دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال.

وأفاد أنَّ الحل التمويليَّ «دعمك يساوي قسطك» يُعدُّ من الحلول التمويليَّة التنافسيَّة، حيث يُمكِّن مستفيد «البناء الذاتي» من خيار التملُّك بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهريًّا، إضافة إلى مزايا أُخْرى تشمل دفعة تمويليَّة تصل إلى 25 من إجمالي التمويل العقاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى