محليات

المملكة تحث على مكافحة تهريب أموال جرائم الفساد

أكدت المملكة أهمية مواجهة جرائم الفساد وتعزيز التعاون الوطني والدولي لمكافحتها، وذلك لملاحقة الفاسدين وتعقب الأموال المتحصلة من جرائمهم. شاركت المملكة في اجتماع لـ”غلوب إي” في بكين، حيث أعرب رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد عن شكره للصين على استضافة الاجتماع. وأكد استفادة المملكة من تعاونها مع شبكة “غلوب إي” لتبادل المعلومات حول الفساديين وكياناتهم. يسعى الشبكة لتطوير أعمالها لمواجهة تطور جرائم الفساد وإخفاء العائدات الناتجة عنها في مختلف البلدان وبواسطة العملات الافتراضية.

مواجهة طرق اخفاء عائدات جرائم الفساد – المملكة تدعو

أكَّدت المملكة أهميَّة مواجهة تطوُّر أنماط جرائم الفساد، وإخفاء العائدات الناتجة منها في مختلف البلدان، أو باستخدام العملات الافتراضيَّة، مشدِّدةً على تعزيز أواصر التعاون الوثيق على المستويين الوطني والدولي لمكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود، وذلك لملاحقة الفاسدين، وتعقُّب الأموال المتحصلة من جرائمهم.

جاء ذلك خلال مشاركة المملكة بوفد يرأسه رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مازن بن إبراهيم الكهموس، في الاجتماع الوزاري لشبكة العمليَّات العالميَّة لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد «غلوب إي» (GlobE)، الذي عُقد في بكين بجمهوريَّة الصين الشعبية.

وألقى رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، كلمة المملكة معربًا عن شكره وتقديره لجمهورية الصين الشعبية، على استضافة هذا الاجتماع الهام، الذي يأتي في وقت تسعى فيه الشبكة لتطوير أعمالها لمواجهة تطور أنماط جرائم الفساد، وإخفاء العائدات الناتجة منها في مختلف البلدان، أو باستخدام العملات الافتراضية.

وأوضح أنَّ هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة استفادت من شبكة «غلوب إي» (GlobE) من خلال تعاونها مع الأجهزة النظيرة في الشبكة لتبادل معلومات حول شخصيات وكيانات يشتبه بتورطها بجرائم فساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى