عاجل

43% من المناصب الإدارية المتوسطة والعليا تشغلها السعوديات – اخبار السعودية

ارتفعت نسبة مشاركة المرأة السعودية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من 7% في عام 2018 إلى 35% في عام 2023، وزادت نسبة النشر العلمي واستشهاد الأوراق العلمية للباحثات السعوديات في مجالات مختلفة. كما بلغت نسبة المشاركة السعودية في المناصب الإدارية المتوسطة والعليا 43.7%، وزادت نسبة السجلات التجارية المملوكة للسعوديات إلى 45% من إجمالي السجلات التجارية في المملكة. وتوجد 6 سفيرات سعوديات في السنوات الخمس الأخيرة، مما يعكس تقدم المرأة السعودية في مختلف المجالات وزيادة دورها في التطور الاجتماعي والاقتصادي.

نسبة الإناث في الوظائف الإدارية العليا والمتوسطة في السعودية تصل إلى 43% – آخر أخبار المملكة العربية السعودية

كشف المرصد الوطني للمرأة بجامعة الملك سعود، عن ارتفاع مشاركة المرأة السعودية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من 7 % في عام 2018 إلى 35% في 2023.

وأكد المرصد في تقرير (اطلعت عليه «عكاظ»)، ارتفاع نسبة النشر العلمي المصنف للباحثات السعوديات من 2019-2021م، إلى 91 %، وكذلك 51 % نسبة استشهاد الأوراق العلمية للباحثات السعوديات في تخصصات العلوم الصحية والطبية والعلوم الهندسية والتقنية.

ولفت المرصد إلى بلوغ ما نسبته 43،7 % من مشاركة السعوديات في المناصب الإدارية المتوسطة والعليا متجاوزة بذلك المستهدف 30،3 %، ما عزز من وجود 6 سفيرات سعوديات في السنوات الخمس الأخيرة.

وأوضح تقرير المرصد، أن نسبة السجلات التجارية المملوكة للسعوديات بلغت 45 % من إجمالي السجلات التجارية في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى