محليات

أجواء حارة نهارًا ولطيفة ليلاً مع امطار ورياح نشطة في بعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون الأجواء في المملكة العربية السعودية مائلة للحرارة نهارًا ومعتدلة ليلاً، مع احتمالية هطول أمطار رعدية مع رياح نشطة على بعض مناطق جازان، عسير، الباحة ومرتفعات مكة المكرمة. كما ستكون هناك رياح سطحية في المنطقة الشرقية ونجران. في البحر الأحمر، ستكون الرياح شمالية غربية إلى غربية مع سحب رعدية ممطرة على الجزء الجنوبي وارتفاع الموج. في الخليج العربي، ستكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية مع ارتفاع الموج.

أجواء حارة نهارًا ولطيفة ليلاً مع امطار ورياح نشطة في بعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أجواء مائلة للحرارة نهارًا معتدلة ليلاً بأنحاء المملكة، مع استمرار الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة، وتمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية، ويمتد تأثيرها إلى منطقة نجران.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويصل إلى أعلى من مترين ونصف المتر مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى