محليات

مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي يُعلن مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠٢٤

تشارك مبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لتعريف الجمهور بتاريخها ودورها في العناية بالخط العربي وتنمية المواهب الشابة. يتضمن جناح الخط العربي عرضاً متنوعاً يحتفي بفنون الخط والزخارف والأحبار، بالإضافة إلى تجربة حية تغني زوار المعرض بتعمق الخط العربي تاريخياً وحضارياً. تهدف المبادرة إلى تطوير وحفظ فن الخط العربي محلياً وعالمياً، وتعزيز قيمته الثقافية.

مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي يُعلن مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠٢٤

تُشارك مبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي -إحدى مبادرات وزارة الثقافة- في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 الذي يُقام خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر في حرم جامعة الملك سعود بالرياض؛ للتعريف بالمبادرة، وتاريخها، ودورها المحوري في العناية بالخط العربي، وتنمية المواهب الشابة المختصة فيه، وذلك من خلال جناح تعريفي يُعزز من حضور المبادرة، ودورها في تعليم الخط العربي، وتطويره، والحفاظ عليه محليًا ودوليًا.
وتتضمن مشاركة المبادرة تجهيز جناح الخط العربي الذي يُعنى بالتعريف بمبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي، وتاريخه، وإبراز جهوده الحثيثة، وأهدافه بهذا الصدد، وتقديم نبذة عن ركائز المركز وبرامجها المقدمة، إلى جانب استعراض مقتنياتٍ ومحتوىً متنوعٍ يحتفي بفنون الخط، وأنواعه، وجماليات الزخارف، وصناعة الأحبار، والأوراق بأسلوب فني جذاب , فضلًا عن تقديم تجربة حيّة تستهدف حواس الزائر، وتُثريه عبر أبعاد مختلفة تعكس أهمية وقيمة الخط العربي حضاريًا وتاريخيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى