محليات

٢٢ ألف شخص استفاد من البرامج التقنية.

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن عدد المتدربين في الكليات التقنية والمعاهد خلال العام التدريبي 1445هـ بلغ 22,507 متدربين ومتدربات. تم تقديم برامج تدريبية تطويرية مساندة للتدريب تعزز المفاهيم المعرفية وتطور القدرات والمهارات، وتوفر البرامج الإثرائية والمعرفية. تساهم هذه البرامج في تطوير الجوانب الشخصية للمتدربين والمتدربات. تم تنفيذ 14 برنامجًا مساندًا في مجالات متنوعة مثل أساسيات الخدمة السحابية وقواعد البيانات وبرمجة الألعاب والتطبيقات باستخدام HTML5 ولغة بايثون ومهارات الاتصال والحوار.

فوائد البرامج التقنية لـ 22,000 مشترك في العربية

أوضحت المؤسسة العامَّة للتدريب التقني والمهني، أنَّ عدد المتدربين بالكليَّات التقنيَّة والمعاهد المستفيدين من البرامج التدريبيَّة التطويريَّة المساندة بالعام التدريبي 1445هـ بلغ 22.507 متدربين ومتدربات.

وأشار المتحدِّث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، أنَّ البرامج التدريبيَّة مجموعة منتقاة من البرامج الإثرائية والمعرفيَّة تُقدِّم للمتدربين والمتدربات في فترة البرامج المساندة التي تعتمدها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في نهاية كل عام تدريبي لتنمية مهارات المتدربين.

وأضاف العتيبي إنَّ هذه البرامج تسهم في تعزيز المفاهيم المعرفيَّة، وتنمية القدرات والمهارات، وبناء وصقل الجوانب الشخصيَّة لدى المتدرِّبين والمتدرِّبات.

يُذكر أنَّ عدد البرامج المساندة المنفَّذة نهاية العام الماضي بلغ 14 برنامجًا مساندًا في عدَّة مجالات من أبرزها: أساسيَّات الخدمة السحابيَّة، وأساسيَّات قواعد البيانات، وكذلك برمجة الألعاب والتطبيقات باستخدام HTML5، والبرمجة باستخدام لغة بايثون، وبرنامج المسار الوظيفي، وأيضًا مهارات الاتِّصال والحوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى