محليات

إنتاج غير مسبوق من لحوم الدواجن: المملكة تحقق رقمًا قياسيًا بإنتاج 558 مليون كجم

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن المملكة سجلت رقماً قياسياً في إنتاج لحوم الدواجن خلال النصف الأول من عام 2024، حيث وصل إلى 558 مليون كيلوجرام، بارتفاع نسبته 9% عن العام الماضي. تم تحقيق هذا الإنجاز بفضل تطبيق إجراءات الأمن الحيوي واستخدام التقنيات الحديثة في الإنتاج، وتمويل صندوق التنمية الزراعية للشركات التي ترغب في التوسع في صناعة الدواجن. تهدف الخطة التوسعية للمملكة إلى زيادة الإنتاج وتعزيز الأمن الغذائي وتوفير فرص عمل جديدة.

إنتاج غير مسبوق من لحوم الدواجن: المملكة تحقق رقمًا قياسيًا بإنتاج 558 مليون كجم

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن تحقيق المملكة لقفزة جديدة في حجم إنتاج لحوم الدواجن خلال النصف الأول 2024م، بتسجيل رقم قياسي بلغ (558) مليون كيلوجرام، بنسبة ارتفاع بلغت (9%) مقارنة بذات الفترة من العام الماضي والبالغة (511) مليون كيلوجرام.
وأوضحت الوزارة، أن تطبيق إجراءات الأمن الحيوي في مشاريع الدواجن، وتشجيع استخدام التقنيات الحديثة في عمليات الإنتاج، أسهم في تطوير قطاع الدواجن وزيادة الإنتاج المحلي، حيث يصل تمويل صندوق التنمية الزراعية للشركات والمؤسسات الراغبة في التوسع في صناعة إنتاج الدواجن إلى نحو (70%) من التكلفة الاستثمارية عند استخدام التقنيات الحديثة.
وأكدت أن المملكة تتقدم في زيادة نسب الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن، وتعمل وفقًا لخطة توسعية تستهدف ضخ استثمارات جديدة في القطاع، لزيادة الطاقة الإنتاجية، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي الوطني، وتعزيز المحتوى المحلي، وتوفير فرص عمل جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى