محليات

أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية: توضيح من هيئة الطرق

أوضحت الهيئة العامة للطرق أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق، مشيرة إلى استخدام خط النسخ في معظم اللافتات باستثناء منطقة المدينة المنورة. وأوضحت أن هناك خطًا معتمدًا للافتات المدينة المنورة وهو “خط المدينة”، مع إشارة إلى استخدام خط النقل للعبارات باللغة الإنجليزية. تم إطلاق كود الطرق السعودي لتوحيد السياسات والأنظمة في قطاع الطرق، وسيصبح ملزمًا للجهات الحكومية والخاصة في المشاريع الجديدة اعتبارًا من عام 2025.

أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية: توضيح من هيئة الطرق

أوضحت الهيئة العامة للطرق, أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق، مبينة أن خط النسخ يستخدم في اللافتات الإرشادية كافة باستثناء منطقة المدينة المنورة.
وأشارت إلى أن هناك خط معتمد للافتات المدينة المنورة وهو “خط المدينة”، لافتة إلى أن العبارات باللغة الانجليزية تكتب بخط النقل.
مما يذكر أن الهيئة العامة للطرق أطلقت كود الطرق السعودي, بهدف توحيد السياسات والأنظمة في قطاع الطرق لمختلف الجهات الحكومية والخاصة، حيث إن كود الطرق السعودي يعدّ حالياً في المرحلة الاسترشادية حتى نهاية هذا العام 2024م، فيما سيكون ملزمًا للجهات الحكومية ابتداءً من مطلع العام القادم 2025م على المشاريع الجديدة، على أن يكون ملزمًا للجهات الخاصة ابتداءً من 2025/6/1م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى