الإقتصاد - مال و أعمال

صفقات أوروبية بقيمة مليار دولار في مشروعات الدرعية.

قال جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لتطوير بوابة الدرعية، إن الهيئة وافقت على صفقات تقارب مليار دولار مع شركات أوروبية، وتجري محادثات لجذب رأس المال الأجنبي. يشير إلى أن الدرعية مدعومة بـ20 مليار ريال من صندوق الاستثمارات العامة في 2023 و2024، وستحصل على 12 مليار ريال في العام المقبل. تمت الموافقة على صفقات بقيمة تقترب من مليار دولار مع مطور إيطالي وشركة فرنسية، وتجري محادثات مع مستثمرين أجانب. يعتبر معرض إكسبو 2030 فرصة لزيادة الاستثمارات، مشددًا على أهمية استمرار المشروعات العملاقة في السعودية.

صفقات أوروبية بقيمة مليار دولار في مشروعات الدرعية

قال الرئيس التنفيذي لـ«تطوير بوابة الدرعية» جيري إنزيريلو، إنَّ الهيئة وافقت على صفقات بقيمة تقارب المليار دولار مع شركات أوروبيَّة، وإنها تُجري محادثات لجذب مزيد من رأس المال الأجنبي.

وأوضح إنزيريلو، في تصريح لـ«رويترز» في نيويورك، إنَّ «الدرعية» مدعومة باستثمارات من «صندوق الاستثمارات العامَّة» بقيمة إجمالية تبلغ نحو 20 مليار ريال في عامي 2023 و2024، ومن المتوقَّع أنْ تحصل على 12 مليار ريال أُخْرَى العام المقبل.

وقال إنَّ الهيئة وافقت مؤخَّرًا على صفقات بقيمة إجمالية تقترب من مليار دولار مع مطوِّر إيطالي وشركة فرنسيَّة، وتُجري محادثات مع عديد من المستثمرين الأجانب الذين يتطلَّعون إلى شراء حصص أسهم في الفنادق وغيرها من مشروعات التطوير العقاري.

وأضاف: «هناك كثير من الاهتمام من أمريكا، وكثير من الاهتمام من كل دولة.. سنعمل مع أيِّ دولة يمكنها تقديم الجودة والالتزام بالمواعيد».

ولفت إنزيريلو إلى أنَّ أولويات الاستثمار تغيَّرت بسبب الأحداث المقبلة، مثل معرض «إكسبو 2030» العالمي، الذي فازت الرياض العام الماضي بحق استضافته.

لكنَّه قال إنَّ وتيرة ونطاق المشروعات العملاقة السعودية لم تُقلَّص.

وأضاف: «إنَّها إعادة تنظيم وإعادة تحديد الأولويات.. وليست تقليصًا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى