محليات

60 يومًا للطعن في مخالفات النقل عبر الطرق

أعلنت الهيئة العامة للنقل في السعودية تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري، وفتح باب الاستثمار في خدمات نقل الركاب بالحافلات لربط أكثر من 200 مدينة ومحافظة. ينص التعديل على حق كل مخالف للنظام اعتراض القرار الصادر ضده والتظلم منه أمام المحكمة الإدارية. كما اتخذت الهيئة إجراءات لزيادة الشفافية وحقوق جميع المستفيدين. توفر الهيئة خدمة الاعتراض إلكترونياً عبر موقعها الرسمي، وتهدف لتقديم الخدمات للمستفيدين بكل يسر وسهولة وعلى مدار الساعة. يستهدف المشروع نقل أكثر من 6 ملايين راكب سنوياً وتوفير آلاف الوظائف.

60 يومًا لتقديم اعتراض على مخالفات النقل البري في السعودية

اعتمدت الهيئة العامَّة للنقل، تعديل آليَّة الاعتراض على مخالفات النقل البري، التي تصدرها الهيئة بحق المخالفين لأنظمتها. وينص التعديل الجديد في المواد على أنَّه «يحق لكل ذي مصلحة خلال (60) يومًا من تاريخ إشعار المخالف بالمخالفة، الاعتراض أمام الهيئة، ويحق له التظلم من قرار الهيئة أمام المحكمة الإداريَّة خلال (60) يومًا من تاريخ الإشعار بالقرار»، ويشمل هذا التعديل أنشطة النقل بالحافلات، والأجرة، وتأجير السيارات، إضافة إلى الشاحنات، وسحب المركبات، ونقل السيارات، ونقل البضائع.

كما استحدثت الهيئة العامَّة للنقل إدارة مختصَّة بالنظر في طلبات الاعتراض ودراستها، واتخاذ ما يلزم من قرارات بشأنها، بما يعزِّز جانب الشفافيَّة ودقَّة البيانات، والحفاظ على حقوق جميع المستفيدين من الأفراد والشركات. وأتاحت الهيئة خدمة الاعتراض إلكترونيًّا عبر موقعها الرسمي (tga.gov.sa)، وذلك في إطار جهودها لأتمتة جميع الخدمات وتوفيرها للمستفيدين، وفق تطلعاتهم وبما يضمن وصولها للجميع بكل يسر وسهولة، وفي الوقت المناسب وعلى مدار الساعة، كما يمكن الدخول على الخدمة المباشرة التي توفِّرها الهيئة عن طريق الرابط التالي: (https://os.tga.gov.sa/#/login)، وتُتيح الهيئة إمكانيَّة التواصل المباشر مع الإدارة المختصَّة للنظر في طلبات الاعتراض عبر البريد الإلكتروني للإدارة: (crotga.gov.sa). ومؤخَّرًا، أعلنت الهيئة العامَّة للنقل في السعودية فتح باب الاستثمار في تقديم خدمات نقل الركاب بالحافلات لربط أكثر من 200 مدينة ومحافظة في المملكة، من خلال 76 مسارًا يعزِّز التكامل بين مختلف أنماط النقل، ويحقق مستهدفات الإستراتيجيَّة الوطنيَّة للنقل والخدمات اللوجستيَّة.

ويستهدف المشروع، نقل أكثر من 6 ملايين راكب سنويًّا، من خلال أكثر من 300 نقطة توقُّف في 76 مسارًا سيمر في 200 مدينة ومحافظة، يخدمها ما يقرب من 560 حافلة عاملة، وأكثر من 150 مليون كيلومتر مقطوع سنويًّا، كما سيسهم هذا المشروع بتوفير أكثر من 35 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى