الإقتصاد - مال و أعمال

تفضل وزير الصناعة بمراجعة التقنيات المالية ومؤشرات السلع الأساسية في بورصة “تورنتو” الكندية

زار وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف بورصة تورنتو في كندا، حيث تعرف على أحدث التقنيات المالية ومؤشرات السلع والطاقة. كما اجتمع مع مسؤولي بورصة تورنتو لبحث التعاون في قطاع التعدين، ودعاهم للمشاركة في مؤتمر دولي للتعدين. الهدف من الزيارة هو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد السعودي وجعله مركزًا عالميًا لتوريد المعادن. الزيارة تهدف أيضًا إلى تعزيز التعاون بين السعودية وكندا في قطاعي الصناعة والتعدين، واستكشاف الفرص الاستثمارية.

زيارة وزير الصناعة إلى بورصة “تورنتو” الكندية: مراجعة التقنيات المالية ومؤشرات السلع الأساسية

اطّلع معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف خلال زيارته الرسمية إلى كندا، على أحدث التقنيات المالية في بورصة تورنتو، ومؤشرات السلع الغنية بالطاقة والمعادن، في إطار جهود المملكة لأن تصبح مركزاً عالمياً لتوريد المعادن وخططها لإنشاء بورصة للسلع الأساسية.

ولدى زيارته مقر البورصة، اجتمع معاليه مع مسؤولي المجموعة المالية “TMX” التي تملك وتُدير بورصة تورنتو، واستمع لنبذة عن تاريخ البورصة التي تعد ثالث أكبر بورصة للأسهم في أمريكا الشمالية، واطّلع على أساليب إدراج الأوراق المالية من أسهم وسندات وصناديق استثمارية.

وناقش اجتماع الخريّف مع الرئيس التنفيذي لبورصة تورنتو، لويس أناستاسوبولوس؛ فرص الاستفادة من خبرة كندا في الأسواق المالية وأسواق الطاقة، بما يتواءم مع مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ بأن يكون قطاع التعدين ركيزة أساسية في تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني، وتصبح المملكة مركزًا عالميًا لتوريد المعادن، كما استعرض الاجتماع مستهدفات الإستراتيجية الشاملة للتعدين، والبرنامج الوطني للمعادن.

كما اجتمع معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية مع الرئيس التنفيذي لمجموعة ” TMX”، جون ماكنزي؛ حيث ناقش اللقاء التقنيات المالية الرقمية للتداول في بورصة تورنتو، وقُدّم عرضٌ مرئيٌ خلال الاجتماع عن البورصة، وسلّط معاليه الضوء خلال الاجتماعين على الأدوار المهمة لمؤتمر التعدين الدولي، الذي يجمع قادة قطاع التعدين حول العالم، ويبحث تطوير القطاع، وحلولاً مستدامة لعمليات التعدين، حيث قدّم معالي الوزير الدعوة لمسؤولي بورصة تورنتو ومجموعة TMX، لحضور المؤتمر الذي سينعقد مطلع العام المقبل ٢٠٢٥.

وتأتي جولة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية في بورصة تورنتو واجتماعه مع مسؤوليها؛ في إطار زيارته الرسمية الحالية إلى دولة كندا التي تستمر حتى الثاني من شهر أكتوبر المقبل، برفقة قادة من منظومة الصناعة والتعدين، وتستهدف الزيارة تعزيز التعاون بين البلدين في القطاعين الصناعي والتعديني، واستكشاف الفرص المتبادلة في قطاعات صناعية واعدة تركز على تطويرها الإستراتيجية الوطنية للصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى