عاجل

رئيس النيابة العامة يترأس الوفد السعودي في مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين في أذربيجان ويعقد لقاءات مع نظرائه – أخبار السعودية

رأس النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب الوفد المشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين الـ29 في أذربيجان. المؤتمر يتناول التعاون الدولي في مجال العدالة الجنائية لدعم الأمن الإقليمي والدولي ومكافحة التحديات المشتركة، منها جرائم الاتجار بالبشر والإرهاب. جاءت اللقاءات ضمن جهود المملكة لتبادل المعرفة حول التقنيات الحديثة في التحقيقات الجنائية والعدالة الجنائية. كما تمت مناقشات ثنائية مع نظراء من دول مثل النمسا وكرواتيا وتركيا وجورجيا ومالطا وكينيا ونيبال، بالإضافة إلى لقاءات مع وفد من كوريا الجنوبية.

مشاركة النائب العام في مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين في أذربيجان ولقاءات مع نظرائه – أخبار السعودية

‏رأس ‏النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب الوفد المشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين الـ29، الذي انطلق في العاصمة الأذربيجانية باكو ويستمر 3 أيام، ويضم الوفد عدداً من المسؤولين في النيابة العامة وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية.

ويشارك في المؤتمر عدد من النيابات العامة وهيئات الادعاء من حول العالم، إضافة إلى منظمات وجمعيات دولية معنية بحقوق الإنسان لمكافحة الجرائم عبر الوطنية ومكافحة الإرهاب، وجرائم الاتجار بالأشخاص، وإجراءات المساعدة القانونية المتبادلة، وسبل تطويرها، وطلبات تسليم المجرمين، وتبادل المعلومات.

وفي إطار المؤتمر عقد المعجب سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من نظرائه من الدول المشاركة، وهم النائب العام لجمهورية النمسا السيدة مارجيت واشبرجر، والنائب العام لجمهورية كرواتيا السيد إيفان توروديتش، والنائب العام للجمهورية التركية السيد محسن سينتورك، والمدعي العام لجورجيا السيد جورجي جاباتشفيلي، والنائب العام لجمهورية مالطا الدكتورة فيكتوريا بوتاجيج، والنائب العام لجمهورية كينيا السيد رينسون إم إنجونجا، والمدعي العام لجمهورية نيبال الديمقراطية السيد راميش بادال.

فيما التقى الوفد المصاحب للنائب العام وفداً رفيع المستوى من النيابة العامة لجمهورية كوريا الجنوبية.

تأتي هذه اللقاءات ضمن الجهود المتواصلة للمملكة لتعزيز التعاون الدولي في مجال العدالة الجنائية، بما يسهم في دعم الأمن الإقليمي والدولي، ويعزز من قدرة الدول على التصدي للتحديات المشتركة في مجالات مكافحة الجريمة خصوصاً العابرة منها للحدود، وتبادل المعرفة حول أحدث التقنيات المستخدمة في التحقيقات الجنائية والعدالة الجنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى