عاجل

مجلس صناعة الإعلان يوافق على استخدام “تام السعودية” لقياس مشاهدات المحتوى الإعلامي – آخر أخبار السعودية

أعلن مجلس صناعة الإعلان في اجتماعه السنوي لعام 2024 عن اعتماد مشروع “تام السعودية” كمعيار وطني لقياس نسب مشاهدات المحتوى الإعلامي في المملكة. يقدم المشروع بيانات دقيقة وموثوقة ويدعم القطاع الإعلامي في المملكة. يأتي ذلك ضمن تزامات الهيئة بتطوير البنية التحتية للإعلام وتعزيز الشفافية. يهدف المشروع إلى توجيه القطاع الإعلامي نحو الفرص الأمثل وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. يوفر تقديم بيانات دقيقة لأصحاب المصلحة، مما يدعم اتخاذ قرارات مبنية على بيانات علمية واضحة.

“تام السعودية: مجلس صناعة الإعلان يعتمد لقياس مشاهدات المحتوى الإعلامي”

أعلن مجلس صناعة الإعلان، خلال اجتماعه السنوي لعام 2024، الذي عقد بمقر الهيئة العامة لتنظيم الإعلام أمس، عن اعتماد مشروع «تام السعودية» كمعيار وطني لقياس نسب مشاهدات المحتوى الإعلامي في المملكة.

ويقدم المشروع بيانات دقيقة وموثوقة وفق أعلى معايير الصناعة العالمية للإعلام، ويدعم القطاع الإعلامي في المملكة عبر توجيهه نحو الفرص الأمثل المتاحة في صناعة المحتوى، وبما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنظيم الإعلام، رئيس مجلس إدارة صناعة الإعلان الدكتور عبد اللطيف العبد اللطيف، على أن مشروع «تام السعودية» يأتي ضمن التزامات الهيئة بتطوير البنية التحتية للإعلام في المملكة، وتعزيز الشفافية في قطاع الإعلام من خلال تقديم بيانات دقيقة لأصحاب المصلحة، بما في ذلك وكالات الإعلان وشركات البث والناشرين الرقميين، حول نسب مشاهدات المحتوى الإعلامي، مما يدعم إجراءاتهم نحو اتخاذ قرارات مبنية على بيانات علمية واضحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى