محليات

السباحة للمبتعثين: شباب البلاد يبرزون قدراتهم في رؤية 2030

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عامر السواحة أشاد بقدرات وإمكانيات شباب وشابات المملكة العربية السعودية ودورهم الأساسي في تحقيق رؤية المملكة 2030، وأكد على أهمية تميزهم في المجالات العلمية المختلفة ومكانتهم العالمية. جاءت تصريحاته خلال لقائه بالطلاب السعوديين المبتعثين للتعليم والتدريب في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث استمع إلى تجاربهم الأكاديمية والبحثية في مجالات التقنية والابتكار، مُشيدًا بإنجازاتهم وتأكيدا على أن رؤية السعودية 2030 قائدة بوصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز المولود.

برنامج السواحة للمبتعثين: رؤية 2030 تبرز قدرات شباب السعودية

قال وزير الاتِّصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، إنَّ رؤية 2030 أظهرت قدرات وإمكانيات شباب وشابات المملكة، مؤكدًا أنَّ دورهم أساس في تحقيق رؤية المملكة وطموحاتها من خلال التميُّز في المجالات العلميَّة المختلفة، وأنَّهم يشكِّلون إحدى الركائز المهمَّة لتعزيز مكانة المملكة عالميًّا.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة الأمريكيَّة «واشنطن» بمقر الملحقيَّة السعوديَّة الثقافيَّة، بعدد من الطلاب والطالبات السعوديِّين المبتعثين للتعليم والتدريب، وذلك ضمن زيارته للولايات المتحدة الأمريكيَّة.

وخلال اللقاء الذي حضرته، الملحق الثقافي الدكتورة تهاني البيز، وعدد من القيادات، استمع إلى تجارب المبتعثين الأكاديميَّة والبحثيَّة في مجالات التقنية والابتكار، مشيدًا بإنجازاتهم التي تبرز فخر الوطن بهم، وتعزِّز تنافسية المملكة في مجالات العلوم والهندسة والتقنية وعلوم الفضاء.

كما أكَّد السواحة أنَّ رؤية السعودية 2030 بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أظهرت قدرات وإمكانيات شباب وشابات المملكة معبِّرًا عن اعتزازه بالجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى