الإقتصاد - مال و أعمال

أوبك بلس تحافظ على سياسة الإنتاج كما هي

أبقت لجنة المراقبة الوزارية التابعة لتحالف “أوبك بلس” على سياسة الإنتاج بدون تغيير، مما يسمح بزيادة الإنتاج في ديسمبر. أكدت اللجنة على أهمية تحقيق الالتزام الكامل والتعويض، وستواصل مراقبة تعديلات الإنتاج المتفق عليها. تم استعراض بيانات إنتاج النفط وتقييم السوق. يتم متابعة التعديلات الطوعية التي أعلنتها بعض الدول المشاركة في “أوبك”.

أوبك بلس تثبت سياسة الإنتاج دون تعديل

أبقت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التابعة لتحالف “أوبك بلس”، على سياسة الإنتاج دون تغيير في اجتماعها أمس، مما يسمح للمجموعة بالبدء في زيادة الإنتاج تدريجياً في بداية ديسمبر.

وأكدت اللجنة على الأهمية الحاسمة لتحقيق الالتزام الكامل والتعويض، وقالت في بيان نشرته الأمانة العامة لمنظمة “أوبك” أنها ستواصل مراقبة الالتزام بتعديلات الإنتاج المتفق عليها في الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين لـ”أوبك” والدول غير الأعضاء في “أوبك” الذي عقد في الثاني من يونيو واستعرضت اللجنة الوزارية المشتركة بيانات إنتاج النفط الخام للدول الأعضاء لشهري يوليو وأغسطس 2024 وظروف السوق الحالية.

كما ستواصل اللجنة أيضاً مراقبة تعديلات الإنتاج الطوعية الإضافية التي أعلنتها بعض الدول المشاركة من أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك كما تم الاتفاق عليها في الاجتماع الوزاري الثاني والخمسين لأوبك الذي عقد في 1 فبراير 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى