محليات

“سدايا” تعلن تحديث سياسة مشاركة البيانات للتكامل بين الجهات الحكومية والتحديثات الأخيرة

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عن تحديث وثيقة سياسة مشاركة البيانات لتعزيز جهود المملكة في تحقيق رؤية المملكة 2030. الهدف من الوثيقة هو نشر ثقافة مشاركة البيانات وتنظيم عملية تبادلها بين الجهات الحكومية للحد من ازدواجية البيانات. تشمل البيانات جميع أنواعها، سواء الورقية أو الإلكترونية مثل الرسائل والصور والفيديو والصوتيات والخرائط والمخطوطات. هذا التحديث يهدف إلى تحقيق التكامل بين الجهات الحكومية وتعزيز التعاون في استخدام البيانات المسجلة بأشكالها المختلفة.

“سدايا” تعلن تحديث سياسة مشاركة البيانات للتكامل بين الجهات الحكومية والتحديثات الأخيرة

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عن تحديث وثيقة سياسة مشاركة البيانات التي تهدف إلى نشر ثقافة مشاركة البيانات وتنظيم عملية تبادلها لتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية والحد من ازدواجية البيانات وتعارضها وتعدد مصادرها، وذلك تعزيزًا لجهود المملكة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وتعني البيانات أيًا كان شكلها وطبيعتها سواء السجلات الورقية أو رسائل البريد الإلكتروني أو البيانات المخزنة على الوسائط الإلكترونية أو أشرطة الصوت أو الفيديو أو الخرائط أو الصور الفوتوغرافية أو المخطوطات أو الوثائق المكتوبة بخط اليد، أو أي شكل آخر من أشكال البيانات المسجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى