محليات

العيبان يشكرون ولي العهد لإنطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024م

رفع الدكتور مساعد بن محمد العيبان رئيس الهيئة الوطنية للأمن السيبراني شكره لولي العهد الأمير محمد بن سلمان على ترحيبه بالمشاركين في المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024، وعن انطلاق قمة الحماية الطفل في الفضاء السيبراني. وأشاد بجهود المملكة في دعم مبادرات تعزيز الرخاء والتنمية العالمية ودورها في تعزيز الاستثمار في الإنسان والتعاون الدولي. وأكد على أهمية تعظيم دور المرأة في مجال الأمن السيبراني. وأكدت النسخة الحالية للمنتدى على تعظيم التعاون في الفضاء السيبراني واستضافة جلسات تناقش التحديات الرئيسية لهذا العام.

تقدير العيبان لولي العهد بانطلاق منتدى الأمن السيبراني الدولي 2024 – الكلمات الرئيسية: العيبان, لولي العهد, منتدى, الأمن السيبراني, 2024

رفع معالي وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني, الدكتور مساعد بن محمد العيبان, أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – على ترحيبه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – بالمشاركين في أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024، وإعلان سموه – حفظه الله – عن انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني التي تستضيفها المملكة، كأول قمة عالمية من نوعها بأهدافها الرامية إلى توحيد الجهود الدولية، وتعزيز الاستجابة العالمية للتهديدات التي تواجه الأطفال في الفضاء السيبراني.

ونوّه معاليه بالمضامين الضافية التي اشتملت عليها كلمة سمو ولي العهد – حفظه الله -، وما تؤكده من دور رائدٍ وأصيلٍ للمملكة تجاه رعاية المبادرات التي من شأنها دعم رخاء الإنسان والمجتمعات حول العالم، وإيمانها الراسخ بأهمية الاستثمار في الإنسان في كافة المجالات، ومنها الفضاء السيبراني، وإعلائها مبدأ التعاون، وتوطيد العمل الدولي المشترك نحو كل مجهود يخدم التنمية والازدهار لجميع دول العالم.

وأشار معالي العيبان إلى أن كلمة سمو ولي العهد -حفظه الله- تجسّد على نحو واضح ودقيق بأن رخاء الإنسان وازدهار المجتمعات وتنمية الاقتصادات حول العالم يقع في صلب أولويات المملكة ومبادراتها الدولية، لافتًا إلى أن المملكة تنطلق في توحيد الجهود الدولية ومواءمتها في الفضاء السيبراني من رصيد زاخر بالنجاحات في قيادة الجهود الدولية بكافة المجالات.

وقال معاليه: “إن مبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل في الفضاء السيبراني، وتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني تأتيان انطلاقًا من اهتمام سموه الكريم برعاية المبادرات التي من شأنها توفير فضاء سيبراني آمن وموثوق يعزز من تنشئة جيل يسهم في صناعة التنمية والازدهار، وتأكيدًا من سموه – حفظه الله – على أهمية تعظيم مشاركة المرأة في هذا القطاع الحيوي والواعد بما يسهم في تعزيز الأمن السيبراني بوصفه مقومًا أساسيًا لنمو الاقتصادات، وازدهار المجتمعات، وأمن الأفراد واستقرار الدول”.

وتأتي نسخة هذا العام من المنتدى الدولي للأمن السيبراني تحت شعار “تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني”، وتشهد عقد جلسات حوارية تضم صناع قرار ومسؤولين رفيعي المستوى وخبراء دوليين من مختلف الجهات الحكومية، والأوساط الأكاديمية، والشركات العالمية الرائدة، لمناقشة المحاور الخمسة الرئيسة لنسخة هذا العام، وهي: تجاوز التباينات السيبرانية، والسلوكية السيبرانية، والبنية الاجتماعية في الفضاء السيبراني، واقتصاد سيبراني مزدهر، وآفاق سيبرانية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى